صحفي «بي بي سي» يكشف كواليس اختيار المغرب لاستضافة النهائي.. موتسيبي أراد داكار وضغط لقجع غير الوجهة



كشف تقارير صحفية بريطانية عن كواليس اختيار المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم للمغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن أمس الإثنين منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.

واعتبر النادي الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي المغربي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه على بترو أتليتكو الأنجولي خارج قواعدهبثلاثة أهداف لهدف.

وسرد أوساسو أوباييوانا، مراسل شبكة بي بي سي كواليس اختيار القرار عبر بعض التغريدات التي نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " تواصلت مع أحد أعضاء المكتب التنفيذي داخل كاف، وأكد لي أن التصويت على اختيار مكان نهائي دوري أبطال إفريقيا بدأ منذ شهر إبريل الماضي، عبر البريد الإلكتروني".

 وتابع: " عضو كاف أبلغني أنه بعد ذلك تم إبلاغ الجميع بنتيجة التصويت الذي حدث عبر البريد الإلكتروني، والذي أسفر عن فوز المغرب، بعدما قام فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، بالكثير من الضغط من أجل ذلك".

وواصل: "عضو بالكاف أخبرني أنه يوم 4 مايو الماضي عقد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعًا عبر زووم مع المكتب التنفيذي، وكان الحديث خلاله عن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في داكار"

وأكمل: "المصدر أكد أن موتسيبي شدد خلال الاجتماع على الاتجاه لعقد جلسة ودية بين الثنائي فوزي لقجع ونظيره أوجستين سنجور، رئيس الاتحاد السنغالي، من أجل الاتفاق على مكان استضافة النهائي، وإقامته في داكار".

واختتم: "ذات المصدر أكد أن محاولات موتسيبي باءت بالفشل، بعدما تمسك فوزي لقجع بنتائج التصويت، التي أسفرت عن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، وهو ما وضع الاتحاد الإفريقي في موقف صعب للغاية، خاصة أن الهدف من إقامة المباراة على ملعب واحد، أن يكون محايدًا لكلا الفريقين".

 

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر