دوري أبطال أفريقيا - 2024

ديفيد سيزا: دور السوشيال ميديا أدهشني خلال تواجدي مع الأهلي



كشف ديفيد سيزا، المدرب المساعد في الجهاز الفني السابق للفريق الأول بالنادي الأهلي والذي كان يقوده السويسري رينيه فايلر، عن أكثر الأمور التي أدهشته خلال تواجده مع المارد الأحمر.

وقال سيزا في تصريحات لموقع توتو ميركاتو الإيطالي: "ما الذي أدهشني في تجربتي مع الأهلي؟بالنسبة لي، فإن الدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي مثير للإعجاب".

وأضاف: "الجميع في مصر مع هواتفهم المحمولة بأيديهم أو أمام الكمبيوتر للحصول على المعلومات. ومن ثم فإن أهم اللاعبين لديهم 5-6 ملايين متابع على صفحاتهم".

تابع: "هناك جوع وتعطش كبير لكرة القدم. لقد كان عالمًا لم أكن أعرفه، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أن أفضل 5 أندية هناك في مستوى ممتاز، حتى كلاعبين. وهناك شركات كبرى ترعى كرة القدم".

وعن غياب الحضور الجماهيري عن الملاعب في الفترة التي تواجد بها مع الأهلي، قال سيزا: "هذا كان بسبب مأساة بورسعيد، التي راح ضحيتها الكثير من الناس".

وتابع: "فقط في دوري أبطال إفريقيا وفي مباريات المنتخب المصري كان يتم السماح للجماهير بالدخول لملاعب، وهذا كان أمرًا صعبًا، بالنظر إلى شعبية كرة القدم في مصر. أيضًا مررنا بذلك مع تفشي فيروس كورونا، وكان له تأثير غريب".

وعما يقوم به سيزا خلال الفترة الحالية، قال المدرب البلجيكي: "حاليا أسافر في جميع أنحاء أوروبا، وأقوم بتطوير نفسي، وأذهب لمشاهدة الدورات التدريبية والمباريات. لطالما كانت كرة القدم هي حياتي وأنا سعيد لأنها لا تزال جزءًا منها. لقد أتيحت لي الفرصة لتحويل شغفي إلى مهنة وليس هناك ما هو أجمل من ذلك".

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا