مدرب جنوب أفريقيا قلق بشأن بيرسي تاو: عليه عدم لعب كرة القدم لمدة 6 أشهر



أعرب هوجو بروس ، مدرب منتخب جنوب إفريقيا، عن قلقه من أن بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي قد لا يكون جاهزًا لمباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تبدأ في يونيو المقبل، وذلك بعد استبعاد تاو من قائمة بافانا بافانا لمباراتي غينيا وفرنسا الوديتين.

مدرب جنوب إفريقيا يعلن إصابة بيرسي تاو في الركبة

ونقلت صحف جنوب إفريقيا تصريحات تعبر عن قلق بروس بسبب إصابة بيرسي تاو، حيث أن المدرب قال للاعبيه في جلسة قبل انطلاق المران اليوم الإثنين: "لقد كان أسبوعان مرهقين بسبب الإصابات ومشاكل التأشيرة، لقد أصبت بالذعر قليلاً لأن هاتين المباراتين الودية مهمتان للغاية بالنسبة لي وللاعبين".

وأضاف في التصريحات التي نقلتها صحيفة تايمز لايف: "كنت سعيدًا جدًا أمس الأحد بعد الفحص الذي أجراه الطبيب لأن لدي 23 لاعباً كنت أرغب في الحصول عليها منذ البداية ، باستثناء بيرسي، لقد أصيب مرة أخرى، لقد أصبحت مشكلة صغيرة مع بيرسي، منذ أن كنت هنا ، واجه مشاكل مع انتقاله إلى الأهلي لذلك لم يكن جاهزًا للمباراتين في تصفيات كأس العالم ضد زيمبابوي وغانا ، حيث لم يلعب تاو بشكل كامل".

وتابع بروس: "ذهب إلى الأهلي ثم أصيب في المباراتين ضد إثيوبيا، بسبب تلك الإصابة في المباراتين الأخيرتين ضد غانا وزيمبابوي لم يكن 100٪، الآن أصيب مرة أخرى، آمل أن يتوقف الأمر معه يومًا ما، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا".

وأكمل بروس: "لكنني أيضًا خائف قليلاً إذا استمر ذلك ، فسنواجه مشكلة مع بيرسي في يونيو، مرة أخرى سيغيب لأسابيع بسبب مشكلة في الركبة ، لذلك هذا ليس بالشيء الجيد بالنسبة لنا"

وأردف: إصابات تاو المتقطعة - عاد من فترة غياب طويلة مع الأهلي الشهر الماضي - تشكل مصدر قلق، لقد أصيب بيرسي - وأنا أبالغ الآن - في الأشهر الثمانية الماضية، إنها ليست مفاجأة في يونيو مع انتقاله من برايتون إلى الأهلي لم يتدرب ويلعب كثيرًا، ثم لعب مباراتين صعبتين ضد زيمبابوي وغانا بسبب الإصابة.

وأكمل: "ثم بدأ مع الأهلي ثم اللعب ثم الإصابة، أعتقد أنه سيكون من الجيد لبيرسي أن يتدرب لمدة ستة أشهر بدون أن يلعب، صحته الجسدية الأساسية ليست جيدة".

وأتم هوجو بروس حديثه: "أعتقد أنه في كل مرة يلعب فيها يكون مثقلًا ويتعرض للإصابات، ترى ذلك مع لاعبي صنداونز ، فهم مثقلون بالمباريات بسبب التنافس في دوري أبطال أفريقيا، بيرسي يلعب الكثير من المباريات وليس لديه القدرة البدنية للقيام بذلك ، وهو يتراجع من إصابة إلى أخرى".

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا