البروفة الأخيرة قبل المونديال.. الأهلي يتعادل مع البنك الأهلي في ختام مشواره بكأس الرابطة



أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة كأس الرابطة بالتعادل الإيجابي 1/1 عندما واجه البنك الأهلي عصر اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة.

ويستضيف النادي الأهلي نظيره البنك الأهلي في الثانية من عصر اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة كأس الرابطة، والذي يقام على ملعب الأهلي وي السلام.

وبدأ بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المباراة بتشكيل أغلبه من العناصر الشابة التي اعتمد عليها في الثلاث مباريات الأولى ببطولة كأس الرابطة، بجانب وجود بعض لاعبي الفريق الأول مثل وليد سليمان ورامي ربيعة ومحمود وحيد وكريم فؤاد.

وانطلقت المباراة بشكل قوي بعدما أخطأ محمد نصير لاعب الأهلي في تمرير كرة للحارس حمزة علاء الذي حاول إبعادها عن منطقة جزاء فريقه، ولكنها وصلت على حدود المنطقة في اتجاه محمد هلال الذي سدد الكرة من لمسة واحدة ولكنها خرجت بمحاذاة القائم الأيمن لحارس الفريق الأحمر.

وتحصل محمد دبش مدافع البنك الأهلي على بطاقة صفراء مبكرة بعد مرور 5 دقائق تقريبا من بداية اللقاء وذلك بسبب الاعتراض على قرار الحكم مصطفى شهدي الذي احتسب ضده مخالفة عقب تدخله على وليد سليمان على حدود منطقة جزاء فريقه.

وبعد ذلك أصبحت المباراة هادئة للغاية، وظلت هناك محاولات من جانب الفريقين لتسجيل هدف التقدم ولكنها كانت على استحياء دون خطورة حقيقية على مرمى حمزة علاء أو أحمد السعدني.

وكانت أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول عندما استلم زياد طارق الكرة في الدقيقة 31 من على حدود منطقة جزاء البنك الأهلي ودخل بها داخل الـ 18 وسدد كرة متقنة بقدمه اليمنى لكنها علت عارضة الحارس أحمد السعدني قليلا وتحولت لضربة مرمى.

ولم تنجح محالاوت الفريقين في الوصول للشباك خلال أحداث الشوط الأول في ظل عدم إنهاء الهجمات بالشكل اللازم لينتهي النصف الأول من عمر المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وظهر الأهلي بشكل أفضل مع بداية شوط المباراة الثاني وتمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 50، بعدما قام رامي ربيعة بتمرير كرة عالية من وسط ملعب النادي الأهلي في اتجاه وليد سليمان الذي تحرك بشكل رائع خلف مهاجمي البنك الأهلي.

واستلم وليد سليمان الكرة بشكل جيد وأصبح منفردًا بمرمى أحمد السعدني ليقوم لاعب النادي الأهلي بتسديدها ببراعة من فوق حارس البنك الأهلي ويعلن عن الهدف الأول للفريق الأحمر.

وكثف بعدها البنك الأهلي محاولاته لتسجيل هدف التعادل، وبالفعل كان قريبًا للغاية من التسجيل ولكن الحارس الشاب حمزة علاء تصدى لبعض الكرات ببراعة ودافع عن مرماه بشكل جيد، حتى حلت الدقيقة 82 عندما سدد محمد سيد كرة قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس الشاب.

بعد اصطدام الكرة بقائم حمزة علاء ارتدت لأسامة فيصل داخل منطقة جزاء الأهلي، ليقوم كريم فؤاد بعرقلته ويحتسب الحكم ضربة جزاء تصدى لها محمد هلال وسجلها بنجاح في شباك النادي الأهلي ليعلن عن هدف التعادل للبنك الأهلي.

وحاول بعدها كلا الفريقين تسجيل الهدف الثاني قبل انتهاء المباراة ولكن لم ينجحا في الوصول للشباك مرة أخرى، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
كأس مصر - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر