حسام حسن لمحمد صلاح: لما بتسكت بيكون أفضلك.. والقيادة تحتاج خبرات أكبر



علق حسام حسن لاعب منتخب مصر السابق والمدير الفني الحالي لنادي الاتحاد السكندري على التصريحات التي أدلى بها محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قبل مباراة الفراعنة أمام كوت ديفوار في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وقال صلاح في المؤتمر الصحفي قبل لقاء كوت ديفوار: " (بحس ان فيه ناس شوية مستنية اي حاجة عشان تتكلم على صلاح أو لاعيبة تانية. دلوقتي عايشين في عصر السوشيال ميدا. الجماهيرية بتاعة المنتخب مبقتش موجودة زي الأول. الناس بقت تشجع الأندية واللاعيبة ودي حاجة مكانتش موجودة في الأول، يعني بتوع الأهلي ميشجعوش الأهلي ويفضلوا يتكلموا على لاعب واحد على مدار البطولة، وبتوع الزمالك ميشجعوش الزمالك، نفس الكلام لو حد بيحب صلاح متتكلمش على صلاح طوال البطولة)".

صلاح يفتح النار: تسببتم في انقسام المنتخب.. وهذه رسالتي لجماهير الأهلي والزمالك

وقال حسام حسن خلال حديثه عبر قناة إم بي سي مصر: "الحقيقة التي أراها أن الجمهور يركز مع المنتخب المصري وطبيعي جدًا عندما يكون هناك أداء سلبي يكون الجمهور مستاء من أداء المنتخب، محمد صلاح لديه من الخبرات وهذا واجهه في ليفربول أنه عندما يظل مباراتين غير موفق ويؤدي بشكل غير جيد الجمهور يقوم بمهاجمته فهو لديه من الخبرات أن يستطيع تحمل الضغوطات يجب أن يكون واضع في حسبانه مثل هذه الأمور".

وأضاف: "هناك الكثير من الأطفال الصغار بالنسبة لهم محمد صلاح مثل أعلى وكان هناك حالة استياء منهم بسبب أداء المنتخب يجب عليه أيضًا أن يحزن من أجلهم ويقاتل في أرض الملعب.. الطبيعي أن الجمهور مستاء من الأداء ولكن ليس من الطبيعي أن يجعل صلاح الأمر أهلي وزمالك لأن كل الجماهير هي جماهير مصر وليس أندية".

وتابع: "يجب على صلاح أن يتقبل استياء الجمهور من الأداء لأنه يتقبل هذا الأمر في ليفربول، محمد صلاح وصل أن يكون من ضمن الأفضل في العالم فكان يجب عليه أن يصرح بأن أداء المنتخب كان سلبيًا في المباريات الماضية وأن الجمهور لديه الحق في الغضب منا فنحن سنحاول إثبات العكس.. كان يجب أن يعطي الحق للجمهور في غضبه بسبب الأداء".

وأتم حسام حسن حديثه: " محمد صلاح لما بيسكت شوية ومبيتكلمش كان أفضل له ليركز في الملعب بشكل أكبر لأن القيادة واللباقة في أوقات معينة تحتاج خبرات أكبر ورد فعل أفضل خاصة عندما يكون أنا كلاعب أو مدرب أدائي سيئ فيجب أن أتقبل كل النقد وفي نفس التوقيت أعمل لإثبات العكس يجب أن أنتقي الكلام خاصة عندما أكون مخطئ ولم أقدم ما ينتظره مني الجمهور أنا أتحدث عن منتخب مصر".

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر