كتاب «صفحات من تاريخ الأهلي» لأول مرة في معرض الكتاب.. مفاجآت تاريخية موثقة بالمستندات



بدأت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام 2022 من أمس الأربعاء الموافق 26 يناير ؛ علي أن تُفتح أبواب المعرض للزوار للحضور بدءًا من اليوم الخميس 27 يناير الجاري.

يشهد المعرض هذا العام ظهور كتاب جديد يختص بتوثيق تاريخ ثري للأهلي و غير معروف يُكشف أوله لأول مره ؛ عبر الجزء الأول من سلسلة "صفحات من تاريخ الأهلي" .. و الكتاب من بحث و إعداد و كتابة  أحد محرري موقع الأهلي. كوم سابقاً لسنوات طويلة .. الزميل المهندس ؛ محمد أحمدي.

يكشف الكتاب في جزءه الأول عدد من الأحداث التاريخية المهمة عن الأهلي موثقة بالمستندات والوثائق بعضها من الصحف الناطقة بالإنجليزية في الفترة بين 1907 وحتى منتصف العشرينات.

يكشف الكتاب لأول مرة تاريخيًا عن فوز الأهلي بثمانية بطولات محلية رسمية .. ما هي تلك البطولات ومتى وكيف فاز بها الأهلي؟ يعرضه الكتاب بالتفاصيل.

 كما تُظهِر المستندات المنشور أغلبها من مصادر صحف تابعة لفترة الإحتلال الإنجليزي لمصر مطلع القرن العشرين .. تفاصيل جديدة عن لماذا كان النادي الأهلي هو النادي الأول في مصر والأكثر شعبية علي الإطلاق فور تأسيسه.

وكيف كان الأهلي الأكثر تأثيرا في المجتمع الكروي و الرياضي المصري؟

ولماذا إلتف حوله المصريون حتى من قبل أن يفوز بأي بطولة كرة؟

و يفجر الكتاب مفاجأة عن جهود الأهلي في التمصير .. كيف كان أول رئيس مصري للزمالك ؛ من أبناء الأهلي .. وكيف ولماذا قام الأهلي بمنح لاعبيه و كابتن الفريق للزمالك ؛ لمساعدته في الفوز ببطولة !.. في وقت لم يكن الأهلي بعد قد فاز بأي بطولة كرة.

عديد من الأمور و المفاجأت التاريخيه موثقة بالمستندات يعرضها الكتاب للمرة الأولي.

الكتاب يُنشر عبر دار نشر عابر الثقافية .. والتي ستكون موجودة في صالة 1 ؛ جناح 2 .. كما يمكن طلب الكتاب أونلاين لأي مكان بمصر عن طريق الرقم الموضح بالصورة أدناه.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر