تصرف مفاجئ من علي معلول ساهم في عقدة ركلات جزاء تونس بأمم إفريقيا



كشف منذر الكبير، المدير الفني للمنتخب التونسي عن تصرف مفاجئ قام به علي معلول، لاعب نسور قرطاج والنادي الأهلي خلال مشوار فريقه بكأس الأمم الإفريقية الجارية في الكاميرون.

وتحصل منتخب تونس على 3 ركلات جزاء في مشواره الحالي بكأس الأمم، بواقع ركلة جزاء في مباريات مالي وموريتانيا وجامبيا، إلا أن كلًا من وهبي الخزري ويوسف المساكني وسيف الدين الجزيري أهدروا جميعهم كل تلك الركلات.

وأوضح الكبير أنه كان قد أسند مهمة ركلة الجزاء الأولى في البطولة لوهبي الخزري، قائد المنتخب لكنه أهدرها، كاشفًا عن مفاجأة كبرى، بأنه لم يسند ركلة الجزاء الثانية ليوسف المساكني كما حدث.

وأشار مدرب تونس في تصريحاته عبر شبكة بي إن سبورتس أنه كلّف قبل مباراة موريتانيا الثانية، علي معلول بتسديد ركلة الجزاء إن تحصلوا عليها، إلا أن لاعب الأهلي لم ينفذ ذلك الأمر.

وأفاد منذر الكبير أن علي معلول قرر التخلي عن تسديد ركلة الجزاء أمام موريتانيا، من أجل مساعدة زميله يوسف المساكني في الدخول في أجواء البطولة من خلال تسجيلها، إلا أن الأخير فشل في ذلك وأهدرها.

يُذكر أن معلول هو المُنفذ الأول لركلات جزاء النادي الأهلي في مسابقاته المحلية والإفريقية طيلة المواسم الماضية، ونجح من خلالها في تسجيل معظم أهدافه بقميص المارد الأحمر.

وكان المنتخب التونسي قد اكتفى بحصد المركز الثالث في مجموعته بكأس الأمم الإفريقية، إثر الهزيمة أمام مالي وجامبيا بهدف نظيف، بجانب الفوز على موريتانيا بأربعة أهداف دون، ليضرب نسور قرطاج موعدًا لملاقاة نيجيريا في الدور المقبل من البطولة.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر