أبو تريكة مستشهدا بالأهلي: تقبلوا ظروف إفريقيا.. هذه قارتنا



طالب محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق الجميع بتحمل ظروف القارة الإفريقية، مستشهدًا بما حدث مع بعثة المارد الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2008.

وقال أبو تريكة في تصريحات عبر شبكة بي إن سبورتس: "أريد أن أعلق على أزمة ملعب جابوما في مدينة دوالا، نحن نلعب في إفريقيا، والبطل لا يشتكي، والملعب على الجميع".

وأضاف: "لا تقارنوا بطولة كأس الأمم الإفريقية التي نظمتها مصر بهذه البطولة، مصر لديها الإمكانيات، ولديها الملاعب والفنادق، ولكن هذه إفريقيا".

وتابع: "متى أستطيع أن ألوم الكاميرون أو اللجنة المنظمة للبطولة ! عندما يكون لديهم الإمكانيات ويبخلون علينا في تطبيقها، ولكن هذه إمكانيات القارة، ولن نغيرها".

وأكمل: "يجب أن نتعامل مع هذه الأمور. نحن لعبنا في إفريقيا. وكانت هناك ملاعب أسوأ من ذلك بكثير، ولم يكن هناك فنادق من الأساس".

وواصل: "عندما واجهنا القطن الكاميروني في مدينة جاروا بنهائي دوري الأبطال 2008، في بعض الأحيان لم يكن هناك ماء، وكنا نستعمل الخراطيم في الاستحمام".

وأتم محمد أبو تريكة تصريحاته قائلًا: "نحن في إفريقيا، ويجب أن نتعامل معها ونحضر أنفسنا معها، ونتقبل الوضع، هذه هي قارتنا وظروفها السيئة يجب أن نتحملها، والبطل لا يشتكي".

وكان المنتخب الجزائري قد اشتكى من سوء أرضية ملعب جابوما، مُطالبًا بعدم خوض مواجهة كوت ديفوار عليها، إلا أن اللجنة المنظمة للبطولة رفضت طلب ثعالب الصحراء.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر