الدوري العام - 2021/2022

صن داونز على أبواب التفريط في سيرينو مجانا



كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية أن نادي ماميلودي صن داونز على أبواب التفريط في جاستون سيرينو، نجم الفريق بشكل مجاني خلال الفترة المقبلة.

وأشارت التقارير إلى أن صن داونز قد يضطر للاستغناء عن سيرينو بعد وصول عدد اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق إلى 6، إثر التعاقد مع اللاعب سافيدرا.

وذكرت صحيفة سويتان الجنوب إفريقية: "تنص المادة 34.2 من لائحة الرابطة الوطنية لكرة القدم على أنه لا يجوز للنادي العضو أن يضم أكثر من خمسة لاعبين أجانب تعاقد معهم في أي وقت".

ويمتلك صن داونز في صفوفه قبل التعاقد مع سافيدرا كلًا من جاستون سيرينو (أوروجواي)، وديفين لونجا (زيمبابوي)، وريكاردو ناسيمنتو (البرازيل)، وبيتر شالولايل (ناميبيا)، وبافول سافرانكو (سلوفاكيا).

وأضاف التقرير: "امتلاك صن داونز 5 لاعبين أجانب قبل قيد سافيدرا في صفوفه، يعني أنه يجب إطلاق سراح أحد اللاعبين غير جنوب أفريقيين في الفترة المقبلة".

وكان صن داونز قد نجح في تجنيس الحارس الأوغندي دينيس أونيانجو، والكيني بريان أونيانجو، والحارس الزامبي كينيدي مويني، وبالتالي تم تسجيلهم على أنهم من جنوب إفريقيا.

وأكمل التقرير: "يقال إن سافيدرا الذي كان صديق سيرينو المقرب منذ أن اجتمعا في فريق كلوب بوليفار، يقوم بترتيب تأشيرته قبل وصوله إلى جنوب إفريقيا لإكمال صفقة انتقاله إلى صن داونز".

من جهته، أكد روجر فيوتمبا، أسطورة ماميلودي صن داونز أن سيرينو هو اللاعب الوحيد الذي يجب أن يرحل في الفترة المقبلة من أجل أن يفسح المجال لقيد اللاعب سافيدرا.

وأتم فيوتمبا في تصريحات للصحيفة نفسها: "من يرحل؟ أعتقد أنه يتعين على النادي النظر لسيرينو لأنه في هذه الأيام لا يلعب بانتظام كما كان في السابق.. سيرينو كان يقول إنه يريد الانضمام إلى مدربه السابق بيتسو موسيماني في الأهلي، لذلك يجب ألا يكون من الصعب اتخاذ قرار بشأنه".

يُذكر أن تقارير صحفية جنوب إفريقية كانت قد أشارت في الساعات الماضية إلى عودة اهتمام الأهلي لضم اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مع وجود ترحيب من إدارة النادي الجنوب إفريقي.

طالع أيضًا..

مصدر في صن داونز: الأهلي جدد اهتمامه لضم سيرينو في يناير والإعارة مطروحة

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر