الأهلي يتأخر أمام الإسماعيلي في الشوط الأول



انتهى الشوط الأول في المباراة التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الإسماعيلي بتقدم الأخير بهدف دون رد سجله مهاجمه الجديد البوليفي كارميلو.

ويواجه النادي الاهلي نظيره نادي الإسماعيلي عصر اليوم الأثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الرابطة، والمقامة على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل أغلبه من العناصر الشابة التي قرر بيتسو موسيماني الاعتماد عليها منذ انطلاق بطولة كأس الرابطة، باستثناء وجود محمد محمود وعمار حمدي وكريم فؤاد وحسام حسن من الفريق الأول.

وظهر شباب الأهلي متماسكًا مع بداية اللقاء رغم أن الإسماعيلي بدأ المباراة بالقوة الضاربة واعتمد المدير الفني الأرجنتيني خوان بروان على الصفقات الجديدة بالإضافة للاعبي الفريق الأول الذين يشاركون باستمرار في المباريات.

وجاءت الأحداث ساخنة منذ البداية عندما قام باهر المحمدي بعرقلة حسام حسن مهاجم النادي الأهلي عندما كان في طريقه لمرمى أحمد عادل عبد المنعم، ليقوم الحكم محمد الصباحي بإشهار البطاقة الصفراء لقائد الإسماعيلي في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.

وحاول بعدها كلا الفريقين تهديد مرمى الآخر ولكن جميعها كانت كرات سهلة ولم ترتقي لفرص خطيرة، سواء من الإسماعيلي أو من النادي الأهلي.

واستمرت المحاولات حتى جاءت الدقيقة 16 عندما قام محمد الشامي بإرسال كرة عرضية من الجهة اليسرى لنادي الإسماعيلي بقدمه اليمنى داخل منطقة جزاء النادي الأهلي، ارتقى لها الوافد الجديد لصفوف الإسماعيلي كارميلو ليضعها برأسه في الزاوية اليسرى للحارس مصطفى شوبير، ليعلن المهاجم البوليفي عن الهدف الأول لفريقه.

وبعدها حاول الأهلي استعادة توازنه من أجل الوصول لمرمى الإسماعيلي وإدراك هدف التعادل، ولكن جميع الهجمات لم تهدد مرمى أحمد عادل عبد المنعم ولم تشكل خطورة كبيرة.

ورفض الحكم محمد الصباحي إشهار البطاقة الصفراء الثانية لقائد الإسماعيلي ومن ثم طرد، حيث أنه في الدقيقة 20 وفي إحدى الكرات المشتركة قام باهر المحمدي بالتدخل بيده في وجه حسام حسن ليسقط مهاجم الأهلي على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي.

وعاد الصباحي لمشاهدة الكرة مرة أخرى في تقنية الفيديو الـ VAR ولكنه بعد مشاهدتها بشكل دقيق رفض إشهار البطاقة الصفراء الثانية لباهر المحمدي ومن ثم طرده ليكتفي باحتساب خطأ فقط.

وقام بعدها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي بالاعتراض بشكل كبير على قرار حكم المباراة بعدم طرد باهر المحمدي، ليقوم الصباحي بإشهار بطاقة صفراء لمدير الكرة بالفريق الأحمر بسبب الاعتراض.

واستمرت محاولات النادي الأهلي لإدراك هدف التعادل سواء من خلال إرسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء في إتجاه حسام حسن، أو من خلال الكرات الركنية العديدة التي حصل عليها والتي وصلت لـ 7 ركلات ركنية تقريبًا لكنه لم ينجح في الوصول لشباك الإسماعيلي خلال الشوط الأول.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر