10 معلومات يجب أن تعلمها قبل مواجهة الأهلي والإسماعيلي في كأس الرابطة



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الإسماعيلي في الثانية والنصف من عصر اليوم الأثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الرابطة.

وأسندت لجنة الحكام مباراة الأهلي والإسماعيلي للحكم محمد الصباحي على أن يعاونه يوسف البساطي كمساعد أول، وهاني عبد الفتاح، كمساعد ثان، فيما يكون عمرو رمضان حكمًا رابعًا.

ويقدم El-Ahly.comأبرز 10 معلومات هامة عن مباراة الأهلي والإسماعيلي قبل انطلاقها عصر اليوم.

1 - التقى الأهلي والإسماعيلي في 139 مواجهة من قبل في مختلف البطولات.

2 - الأهلي الأفضل تاريخيا في مواجهات الفريقين حيث أنه نجح في تحقيق الفوز في 72 مباراة، بينما فاز الإسماعيلي في 29 لقاء، وتعادل الفريقان في 38 مواجهة.

3 - آخر 5 مواجهات جمعت بين الفريقين شهدت فوز الأهلي في أربعة مباريات، بينما حسمت نتيجة التعادل لقاء واحد ضمن المباريات الخمسة الأخيرة.

4 - آخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت في افتتاح الدوري العام للموسم الحالي، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز برباعية نظيفة، وهي أكبر نتيجة في اللقاءات الأخيرة التي جمعت بينهما.

5 - أكبر فوز حققه الأهلي على الإسماعيلي كان 8/0 في موسم 1957/1958 في مباراة شارك فيها صالح سليم رئيس النادي الأهلي الأسبق.

6 - أكبر فوز حققه الإسماعيلي على الأهلي كان بنتيجة 3/0 وهذا كان في موسم 2007.

7 - نجح الأهلي في هز شباك الإسماعيلي في 210 مرة خلال كل المواجهات التي جمعت بينهما من قبل.

8 - اهتزت شباك الأهلي من قبل الإسماعيلي في 117 مناسبة من قبل.

9 - لم ينجح الفريقين في الوصول للشباك في 29 مواجهة سابقة.

10- هداف الأهلي في مباريات الإسماعيلي أحمد مكاوي الذي أحرز 10 أهداف وعماد سليمان لاعب الإسماعيلي هو هداف فريقه أمام الأهلي برصيد 4 أهداف.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر