الفيفا يؤكد مجددا على موعد مونديال الأندية.. ويطلق تميمة البطولة



أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم التميمة الرسمية للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، المُقرر إقامتها في الإمارات الشهر المقبل، مؤكدًا على موعد إقامتها، وذلك رغم محاولات تأجيلها، نظرًا لتضارب موعدها مع الأجندة الدولية في عدد من القارات.

وجاء في بيان رسمي من الفيفا مساء اليوم الخميس: "من المقرر أن تنطلق الحملة الترويجية لكأس العالم للأندية الإمارات 2021 مع تزايد إثارة الجماهير".

وأضاف: "تنطلق الحملة الترويجية المتنقلة لكأس العالم للأندية في الفترة التي تسبق البطولة المنتظرة، والتي ستقام في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022".

وتابع البيان: "سيُتاح لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء الإمارات فرصة المشاركة في سلسلة من الأنشطة التجريبية التي ستشمل فرصة لمشاهدة كأس العالم للأندية والتميمة الرسمية للبطولة".

وتعد الحملة الترويجية جزءًا من خطط الفيفاواللجنة المنظمة المحلية للبطولة، وتهدف إلى التأثير بشكل إيجابي على المجتمع وزيادة الوعي بالمنافسة، ومن المُقرر إقامة تلك الحملات في مراكز التسوق والأماكن العامة الأخرى.

وسيتيح الفيفا للجماهير الاستمتاع بالألعاب المثيرة والميزات التفاعلية، وإمتاع أعينهم والتقاط صورهم مع كأس العالم للأندية، بجانب استقبال إمارة أبو ظبي لجماهير من جميع الأعمار، وكذلك تميمة البطولة التي ترمز لغزال عربي محب للمرح.

من جهته، قال محمد عبد الله الظاهري، المتحدث باسم اللجنة المحلية المنظمة: "يسعدنا جدًا أن نرحب بعودة تميمة أبوظبي إلى مجتمعنا وأن نعرض برامج ترويجية قبل البطولة المنتظرة. تعد برامجنا المجتمعية جزءًا مهمًا للغاية من استضافة كأس العالم للأندية".

وأكمل: "نريد أن نقدم للمشجعين تجربة لا تُنسى، وتجربة تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع وتلهم المشاركة الرياضية ونمط حياة صحي، وتميمة البطولة هي أيقونة من رموز أبوظبي ومرادف للجمال والوعي والسرعة والقوة".

وأتم: "نود أن نعيد التأكيد على أن حماية صحة وسلامة جميع المشاركين في كل من البطولة وبرامج الحملة الترويجية هي أولويتنا القصوى. نحن على اتصال يومي بالسلطات الصحية المحلية للتأكد من أننا نقدم تدابير الصحة والسلامة الأكثر صرامة".

ويشارك في النسخة المقبلة من مونديال الأندية فرق الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، وبالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، والهلال السعودي، بطل آسيا، وبيراي بطل هايتي وأوقيانوسيا، بجانب الجزيرة الإماراتي، مستضيف البطولة.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي خلال عام 2021
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر