فايلر ممنوع من دخول اليابان لبدء مهمته مع كاشيما أنتلرز



رغم الإعلان منذ منتصف شهر ديسمبر في العالم الماضي عن تعيين رينيه فايلر، مدرب الأهلي السابق مديرًا فنيًا لكاشيما أنتلرز الياباني، إلا أنه لم يبدأ في تسلم مهمته حتى الآن.

ومع انتشار سلالة أوميكرون (متحور فيروس كورونا الجديد)، قررت الحكومة اليابانية مواصلة الإجراءات الخاصة بتعليق دخول الأجانب اعتبارًا من نوفمبر من العام الماضي إلى البلاد.

وبحسب بعض التقارير الصحفية اليابانية فإن سياسة الحكومة بمنع دخول الأجانب ستستمر حتى نهاية شهر فبراير المقبل، ومن المنتظر أن يعلن فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء عن تلك القرارات خلال الساعات المقبلة.

وكان من المفترض أن يبدأ كاشيما أنتلرز استعداداته للموسم الجديد أمس الإثنين، إلا أنه تقرر تأجيل ذلك لمدة 24 ساعة، على إثر اكتشاف إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورونا المستجد.

وبرغم من انطلاق استعدادات كاشيما أنتلرز فجر غدًا الأربعاء للموسم الجديد، إلأن أن المدرب السويسري رينيه فايلر لن يتمكن من قيادة تدريبات الفريق، لعدم وصوله إلى العاصمة اليابانية طوكيو حتى الآن.

وتؤثر سلالة أوميكرون على أنشطة المنتخب الياباني، حيث تقرر إلغاء مواجهة منتخب أوزبكستان الودية والتي كان مُقررًا لها يوم 21 ديسمبر الماضي، فيما سيتم تخصيص فقاعة طبيعة لإقامة مواجهتي الصين والسعودية بتصفيات كأس العالم قطر 2022 يومي 27 يناير و1 فبراير.

يُذكر أن فايلر رحل عن تدريب الأهلي في أكتوبر من عام 2020 بعد فسخ التعاقد بالتراضي مع إدارة القلعة الحمراء، إلا أنه استمر لمدة عام بدون عمل، قبل أن يتم الإعلان في الشهر الماضي عن توليه قيادة كاشيما أنتلرز، في خطوة مفاجئة.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر