تعرف على موقف الصدارة بين مصر والجزائر في كأس العرب بعد التساوي في كل شيء



تترقب جماهير الكرة العربية المواجهة الشرسة التي ستجمع المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري، ضمن منافسات بطولة كأس العرب الجارية في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء بعدما فاز في الجولة الأولى على لبنان بهدف نظيف، وفي الجولة الثانية على السودان بخماسية نظيفة، فيما فاز المنتخب الجزائري على الأخير بأربعة أهداف دون رد، وعلى أبطال الأرز بهدفين دون رد.

وبتلك النتائج، أصبح لدى مصر والجزائر نفس العدد من النقاط (6) وفارق الأهداف (6) في صدارة ترتيب المجموعة، التي سيسعيان لخطفها في المواجهة المرتقبة التي تجمعهما.

وضمن الفريقان التأهل لربع نهائي كأس العرب بعد نهاية الجولة الثانية، إلا أن الصراع بينهما سيكون على الصدارة، حيث سيخطفها الفائز في اللقاء المقبل دون النظر لأي حسابات أخرى.

مصر – 6 نقاط – سجل 6 أهداف – لم يستقبل أي هدف – فارق الأهداف (+6)

الجزائر – 6 نقاط – سجل 6 أهداف – لم يستقبل أي هدف – فارق الأهداف (+6)

في حالة التعادل بين الفريقين في الجولة المقبلة، فسنكون على موعد محتمل مع "حسبة برما" لمعرفة متصدر تلك المجموعة، خصوصًا مع تساويهما في عدد الأهداف المسجلة والمستقبلة وفارق الأهداف.

تسمية العملية الحسابية لمعرفة متصدر المجموعة بـ "برما" لم يأتِ من الفراغ، حيث سيكون اللجوء في حالة التعادل إلى نظام اللعب النظيف، وهو احتساب الكروت الصفراء والحمراء التي حصل عليها كل فريق، بحيث يتصدر المنتخب الأقل حصولًا على تلك الكروت.

وبحسب لوائح الفيفا، فإن نظام اللعب النظيف يتم احتسابه بناءً على ما يلي:

- البطاقة الصفراء: يتم خصم نقطة واحدة

- البطاقة الحمراء غير المباشرة (نتيجة البطاقة الصفراء): يتم خصم 3 نقاط

- البطاقة الحمراء المباشرة: يتم خصم 4 نقاط

- البطاقة الصفراء والبطاقة الحمراء المباشرة: يتم 5 نقاط.

وحصل المنتخب المصري في البطولة على 3 بطاقات صفراوات، كانت من نصيب أكرم توفيق ومحمد شريف ومصطفى فتحي، فيما حصل المنتخب الجزائري على بطاقة حمراء غير مباشرة، أي أن الفريقان متساويان أيضًا حتى الآن في نظام اللعب النظيف.

وفي حالة عدم حصول الفريقان على أي كروت في المباراة المقبلة أو حصولهما على كروت مماثلة، فإنه سيتم اللجوء بعد ذلك لنظام القرعة عقب نهاية اللقاء، لتحديد متصدر تلك المجموعة.

ويبحث الفريقان عن حسم صدارة المجموعة، تفاديًا لمواجهة المنتخب المغربي الشرس في ربع نهائي البطولة، حيث تمكن أسود الأطلس من الفوز برباعية نظيفة مرتين على حساب منتخبي فلطسين والأردن.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الجزائري على ملعب الجنوب في التاسعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، في آخر مباريات مرحلة دور المجموعات من كأس العرب.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي خلال عام 2021
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر