انفراجة لأزمة الأهلي ؟ تأجيل افتتاح الملعب الرئيسي لكأس الأمم الإفريقية



أعلنت وزارة الرياضة الكاميرونية تأجيل افتتاح الملعب الرئيسي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، المُقرر إقامتها في العاصمة ياوندي مطلع العام المقبل.

وكان من المُقرر افتتاح الملعب الأولمبي بالعاصمة الكاميرونية مساء اليوم 3 ديسمبر، إلا أنه تقرر بشكل مفاجئ تأجيل ذلك الافتتاح إلى موعد لم يتم تحديده بعد.

وأصدر وزير الرياضة والتربية البدنية الكاميروني بيانًا مساء اليوم الجمعة يعلن فيه تغيير موعد الافتتاح الرسمي للملعب الأولمبي الذي يتسع لـ60 ألف متفرج.

وأوضح الوزير نارسيس مويل كومبي، وهو أيضًا رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس الأمم الأفريقية أن التأجيل يرجع إلى العمليات الفنية المستمرة والقيود الأخرى.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد أرسل رسالة إلى رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم، يطلب فيها أن يكون ملعب الأوليمبي جاهزًا بحلول 30 نوفمبر الماضي، ويحذر أيضًا من أنه إذا لم يكن كل شيء جاهزًا بحلول التاريخ المذكور، فإن حفل الافتتاح، سيتم نقله إلى ملعب آخر.

من جهته، علّق أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق على تلك الأنباء، قائلًا: "ماذا يعني تأجيل افتتاح الملعب الأوليمبي بالكاميرون اللي المفروض هيحتضن حفل ومباراة الافتتاح ؟ حد عنده إجابة ؟".

وقد يكون ذلك التأجيل تلميحًا جديدًا لتأجيل انطلاق كأس الأمم المقبلة، وهو ما سيكون انفراجة حقيقية لأزمة الأهلي الحالية، نظرًا لتعارض موعد البطولة الإفريقية مع مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، وهو الأمر الذي قد يسفر عن غياب العديد من النجوم عن المارد الأحمر في المونديال.

وفي سياق متصل، يعتزم الأعضاء المنتخبون في حزب المصالحة الوطنية الكاميروني للمطالبة يوم الإثنين المقبل بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في بناء الملعب الأوليمبي، وفقًا لأحكام الدستور الكاميروني.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر