الفيفا يرفض طلب جنوب إفريقيا بإعادة مواجهة غانا في تصفيات كأس العالم



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض الشكوى المقدمة من نظيره الجنوب إفريقي ضد غانا، على إثر المباراة التي جمعتهما في ختام منافسات مرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم قد تقدم بشكوى رسمية للفيفا في أعقاب نهاية مباراته أمام غانا، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، وتسبب في تأهل النجوم السمراء للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال.

وطالب اتحاد الكرة بجنوب إفريقيا بإعادة مباراته أمام غانا، لوجود سلسلة من "القرارات المشكوك فيها" خلال مجريات اللقاء، إلا أن الفيفا أصدر قرارًا اليوم بأن الطلب "غير مقبول".

وجاء في بيان الفيفا: "أعلنت اللجنة التأديبية أن الاحتجاج الذي قدمه اتحاد جنوب إفريقيا غير مقبول لأنه لم يستوف الشروط المنصوص عليها في المادتين 46 من قانون الانضباط و14 من لائحة تصفيات مونديال 2022"، موضحًا في الوقت نفسه أن القرار قابل للاستئناف.

من جهته، رد الاتحاد الجنوب إفريقي على قرار الفيفا في بيان رسمي: "سننظر في خياراتنا بعد أن رفض الاتحاد الدولي احتجاجنا على الخسارة المثيرة للجدل 1-0 أمام النجوم السوداء في غانا الشهر الماضي".

وقال تيبوجو موثلانتي، الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم: "بمجرد أن نحصل على أسباب رفض طلبنا، سنجلس ونزن خياراتنا المتاحة.. لقد تلقينا القرار بدون تفاصيل وسنطلب من الفيفا الأسباب وننظر في خياراتنا".

يُذكر أن تيبوجو موثلانتي كان قد قال في تصريحات سابقة عقب الهزيمة أمام غانا: "حسم الحكام نتيجة المباراة، وهذا ليس ما يفترض أن يحدث.. سنخاطب الكاف والفيفا أولاً للتحقيق في كيفية التعامل مع المباراة وثانيًا للطعن في بعض هذه القرارات".

استطلاع الراى


ما سيقدمه الأهلي في كأس العالم للأندية؟
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر