حقيقة تهديدات موسيماني للأهلي



أثارت بعض التصريحات المنسوبة لبيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي في الفترة الماضية حالة من الجدل، إذ تردد أن المدرب الجنوب إفريقي قام بتهديد القلعة الحمراء.

ووجهت بعض وسائل الإعلام تصريحات موسيماني لإحدى الصحف الجنوب إفريقية في سياق تهديد إدارة الأهلي بالرحيل لأحد الفرق الخليجية حال عدم الإسراع بتجديد تعاقده في الفترة القليلة القادمة.

وحصل El-Ahly.comعلى نسخة رسمية من التصريحات التي أدلى بها موسيماني للصحيفة الجنوب إفريقية، واتضح من خلالها عدم وجود أي تهديد لإدارة الأهلي، وإنما كانت في سبيل التشديد فقط على ضرورة إنجاز مرحلة تجديد التعاقد.

وأوضح موسيماني في تصريحاته أن فرص تجديد تعاقده مع الأهلي ازدادت بشدة بعد نجاح محمود الخطيب، في انتخابات القلعة الحمراء الأخيرة، مُشيرًا إلى أن زوجته ووكيلة أعماله ستحضر للقاهرة في الأيام القادمة لإنهاء تفاصيل العقد الجديد مع النادي.

وقال بيتسو في تصريحاته لصحيفة سيتي بريس الجنوب إفريقية: "انظروا، نحن في وضعية جيدة.. مديرة أعمالي، زوجتي تيجالي مويرا، قادمة إلى هنا، وسيكون من بين الأشياء المطروحة على الطاولة التعامل مع قضية العقد لأننا عقدي الحالي أوشك على الانتهاء".

وأضاف موسيماني: "لذا، يجب على الأهلي أن يقول (هل نحب هذا المدرب أم لا ؟!) لا يمكنك الانتظار حتى نهاية الموسم، لأنك تعرف جودة المدرب الذي لديك".

وتابع المدرب الجنوب إفريقيقائلًا: "الخليج يعرفنا. إذا لم يحدث شيء –في المفاوضات مع الأهلي-، فلن نبقى أبدًا بدون عمل، لكن سيكون من الجيد البقاء في أكبر ناد في الشرق الأوسط".

وأكمل: "يمكنك الانتقال لأندية أخرى، وأحيانًا يمكنك الحصول على مال أكثر. لكن العلامة التجارية وتاريخ النادي لهما قيمة كبيرة، بخلاف إثارة الفوز في الأندية الكبيرة.. أحيانًا لا أعرف إلى أين سأذهب إذا رحلت عن الأهلي".

وأتم بيتسو قائلًا: "منذ مجيء بيبو لرئاسة الأهلي، لم يحقق الفريق لقب دوري أبطال إفريقيا، وبفضل الله أنهى ولايته الأولى بشكل جيد للغاية مع الألقاب الخمسة التي فزنا بها حتى الآن، وعدنا إلى المنافسة الدولية في كأس العالم للأندية، وسنذهب الآن للمرة الثانية".

يُذكر أن موسيماني البالغ من العمر 57 عامًا تولى تدريب الأهلي في أكتوبر 2020 ونجح في قيادة المارد الأحمر للتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي، بخلاف برونزية كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي وكأس مصر.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر