أزمة جديدة قد تواجه دوري أبطال إفريقيا



يبدو أن فيروس كورونا المستجد سيتسبب في متاعب جديدة للنسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد إعلان الدولة المصرية إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا.

وقال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات رسمية إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب افريقيا.

ويأتي ذلك القرار خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية عصر اليوم الجمعة، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، وشددت على ضرورة أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأشار سعد إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الاجراءات، وهي: جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، وإي سواتيني.

ويشارك في النسخة المقبلة من دوري الأبطال فريقين من جنوب إفريقيا هما ماميلودي صن داونز وأمازولو، مما سيسبب صعوبة للأندية المصرية في السفر أو استقبال الأندية الجنوب إفريقية، فضلًا عن إمكانية تطبيق دول أخرى لتلك القرارات.

وأوضح نادر سعد أنه أصبح من المقرر للقادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات (الترانزيت) ويمثل قدومهم إلى مطار القاهرة (ترانزيت) في طريقهم لدول أخرى، إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ظهور حالة ايجابية تُمنع من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.

وللقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر (ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ايجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.

أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 أيام، ويتم عمل اختبار بي سي آر في نهاية مدة الحجر، كما يستمر متابعته لمدة سبعة ايام اخرى عن طريق فريق الحجر الصحي حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.

استطلاع الراى


ما سيقدمه الأهلي في كأس العالم للأندية؟
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر