رسميا.. إيطاليا أو البرتغال خارج كأس العالم



تأكد غياب أحد منتخبي إيطاليا أو البرتغال عن كأس العالم قطر 2022، بعدما وقوعهما في مسار واحد بقرعة ملحق أوروبا بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

وأسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 عن وقوع المنتخب الإيطالي في مواجهة أمام مقدونيا الشمالية، فيما وقع المنتخب البرتغالي في مواجهة تركيا، على أن يتأهل الفائزان من المباراة إلى لقاء نهائي يُحدد المتأهل للمونديال.

وبوضع منتخبي إيطاليا والبرتغال، بطلتي النسختين الأخيرتين من كأس الأمم الأوروبية في مسار واحد يعني أن تأهلهما معاً أصبح خارج الحسابات وأمرًا مستحيلًا، حيث سيتأهل من الرباعي المذكور اسمه فريق واحد فقط.

وبدا فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي واثقاً من بلوغ نهائيات كأس العالم رغم العائق الإيطالي، حيث قال: "يجب أولاً التركيز على الفوز على تركيا. إنها المباراة الهامة التي ستخولنا أن نكون بعدها في النهائي والفوز به".

وستخوض البرتغال مباراتي نصف النهائي والنهائي على أرضها، وهذا ما جعل سانتوس متفائلاً وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، حيث قال: "مساندة الجمهور وتفادي التنقل. هذا أمر هام. الآن، علينا التحضر جيداً لكي نصل الى المستوى المطلوب في مارس".

وتابع: "تركيا تملك لاعبين جيدين. لعبها الجماعي يأتي أحياناً بنتائج، وفي بعض الأحيان لا يفعل ذلك. إنهم فريق يسبب الكثير من المتاعب.. لكني واثق تماماً بأننا سنتأهل إلى المونديال".

من جهته، قال روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي: "إنها قرعة صعبة جدًا، مقدونيا الشمالية منتخب جيد جدًا وإذا فزنا عليهم يتوجب علينا اللعب خارج أرضنا".

ويُقام الملحق الأوروبي الذي قُسِمَ على ثلاثة مسارات، في 24 مارس بالنسبة لمباريات نصف النهائي وفي 29 منه بالنسبة للمباريات النهائية الثلاث.

وجاءت نتائج قرعة الملحق الأوروبي على النحو التالي:

المسار الأول:

أسكتلند ضد أوكرانيا – ويلز ضد النمسا – الفائزان يتقابلان في النهائي

المسار الثاني:

روسيا ضد بولندا – السويد ضد التشيك – الفائزان يتقابلان في النهائي

المسار الثالث:

إيطاليا ضد مقدونيا الشمالية – البرتغال ضد تركيا – الفائزان يتقابلان في النهائي.

استطلاع الراى


ما سيقدمه الأهلي في كأس العالم للأندية؟
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر