رغم أنف الحكام.. الأهلي يبدع ويكتسح سموحة برباعية في الدوري



تغلب النادي الأهلي على ضيفه سموحة بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت على ملعب الأهلي وي السلام جيدة المستوى وسط سيطرة من جانب الأهلي، واعتماد سموحة على تشكيل هجمات بها ملامح الخطورة بين كل حين وآخر.

وحرم بدر بانون الأهلي من التقدم مبكرًا في المباراة، بعدما أهدر ركلة جزاء في الخمس دقائق الأولى، حيث حصل المارد الأحمر على ركلة حرة في وسط الملعب أرسلها محمد مجدي أفشة بعرضية متوسطة الارتفاع، قابلها محمود عزت، بلمسة يد واضحة، إلا أن حكم اللقاء أمر باستمرار اللعب.

واستدعت تقنية الفيديو الحكم محمود البنا لمراجعة الحالة، ويقرر على الفور احتساب ركلة جزء للأهلي، إلا أن المغربي بدر بانون سددها عالية لترتطم في العارضة وتتحول إلى ركلة ركنية.

وبعد مرحلة من السجال بين الفريقين، شكل الأهلي هجمة منظمة في الدقيقة 30 على مرمى سموحة، حيث استلم حسين الشحات تمريرة في عمق الملعب من أحمد حمدي عبد القادر.

وتوغل حسين الشحات وراوغ أكثر من لاعب في سموحة وأرسل تمريرة ذكية للقادم من الخلف أيمن أشرف، ليستلم الظهير الأيسر كرة داخل منطقة الجزاء وسددها في أقصى الزاوية اليسرى على يد الحارس الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 35، استلم بيرسي تاو كرة طولية على بعد 30 ياردة عن مرمى سموحة، ليقرر التوغل واختراق نحو عمق الملعب، ثم راوغ مدافع الفريق السكندري يسارًا ثم يمينًا، قبل أن يطلق تسديدة قوية ارتطمت في جسد الهاني سليمان وسكنت الشباك.

الشوط الثاني، جاء أكثر إثارة، فبعد ربع ساعة من الاسترخاء من جانب لاعبي الأهلي، سيطر سموحة على زمام الأمور، ليتمكن من تسجيل هدف، إلا أنه كان بمثابة جرس إنذار للمارد الأحمر.

وتمكن سموحة من تسجيل هدفه الأول عن طريق محمد متولي في الدقيقة 67 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن رد الشحات كان سريعًا للغاية.

وخلال الإعادة التلفزيونية لهدف سموحة، شكّل الأهلي هجمة سريعة على مرمى الفريق السكندرية، انتهت بتشتيت خاطئ من محمود عزت أمام بيرسي تاو، لتصل إلى حسين الشحات، الذي سدد تصويبة زاحفة سكنت شباك الحارس الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 80 انطلق محمد هاني من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية زاحفة، قابلها بيرسي تاو بتسديدة في الشباك، معلنًا عن هدفه الثاني والرابع للمارد الأحمر.

وتواصل مسلسل فضائح التحكيم ضد الأهلي، بعدما تم تجاهل احتساب ركلتين جزاء في ظرف 5 دقائق فقط من عمر اللقاء، حيث انفرد بيرسي تاو بمرمى الهاني سليمان، قبل أن يقوم بمراوغة حارس سموحة، ولكنه تعرض للعرقلة باليد من الأخير، إلا أن البنا أمر باستكمال اللعب، وسط تجاهل من حكم تقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 75 توغل حسين الشحات داخل منطقة جزاء سموحة قبل أن يتعرض لعرقلة واضحة من محمود عزت، قائد سموحة، إلا أن هنا استفاق طاقم حكام تقنية الفيديو ليقوموا باستدعاء محمود البناء لمراجعة الحالة، الذي عاد وقام بإلغاءها وسط دهشة من الجميع.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر