جون تيري يسحب قرعة كأس العالم للأندية



أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم على موعد إجراء قرعة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية المُقرر إقامتها في دولة الإمارات بالربع الأول من العام القادم، مُشيرًا إلى أن جون تيري، قائد تشيلسي الإنجليزي السابق سيقوم بسحب القرعة.

وكان مجلس أبو ظبي الرياضي باعتباره الجهة المنظمة للبطولة قد أعلن في وقتٍ سابق إجراء مراسم قرعة كأس العالم للأندية يوم 29 نوفمبر، وهو ما أكد عليه الفيفا اليوم.

وأصدر الفيفا بيانًا رسميًا مساء اليوم الأربعاء، جاء فيه: "يوم الاثنين المقبل ، 29 نوفمبر، الساعة الخامسة (بتوقيت وسط أوروبا)، ستجرى قرعة تحديد مباريات كأس العالم للأندية الإمارات في مدينة زيورخ السويسرية. وسيتم بث الحفل الافتراضي مباشرة على موقع الفيفا فى جميع المناطق".

وتابع: "ستكون مقدمة البرنامج الصحفية سامانثا جونسون، التي سترافقها مدير لجنة بطولات الفيفا خايمي يارزا، الذي سيجري القرعة بمساعدة الأسطورة جون تيري، صاحب الـ 78 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا وسجل حافل".

وسينافس الأهلي 6 فرق في مونديال الأندية، تحدد منهما 5 اسماء حتى الآن بشكل رسمي، هم الجزيرة الإماراتي، باعتباره حامل لقب الدوري الإماراتي (مستضيف البطولة)، والهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، وتشيلسي الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

كما سيشارك في البطولة أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل قارة أوقيانوسيا، ومونتيري المكسيكي، المُتوج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف، بجانب الفائز من نهائي كأس ليبرتادوريس بين فلامنجو وبالميراس.

يذكر أن الأهلي شارك في النسخة الماضية من مونديال الأندية التي أٌقيمت في قطر، حيث تُوج المارد الأحمر بالميدالية البرونزية إثر فوزه على الدحيل القطري وبالميراس البرازيلي، وخسارته في نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر