الخطيب: أسرة فايلر كانت تريده في مكان لا يبعد «300 كيلو».. مدرب بيراميدز الاسبق رشح قبل موسيماني



سرد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، حول كواليس رحيل رينيه فايلر مدرب الأحمر السابق بسبب أسرته، وكيف فكر في التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وقال الخطيب خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورتس": "راض بنسبة كبيرة عن ملف الكرة بلغة الأرقام، لكن طموحات الأهلي ‏أكبر من ذلك وهو ما يضع مسئولية أكبر على المسئولين وشركة الكرة واللاعبين لمضاعفة ‏العمل في المرحلة المقبلة وطي صفحة البطولات الماضية".

وانتقل بالحديث عن وعن رحيل السويسري فايلر: "مدرب جيد، ومشكلته مع الأهلي كانت أسرية وتحديدا منذ أزمة كورونا لم يكن ‏استقراره بشكل جيد، وتحدث معه أكثر من مرة، (اسرته كانت عاوزة مكان ميبعدش عن 300 كيلو)".

وتابع: " كان من الصعب أن يبتعد فايلر عن أسرته ومنحته فترة لحسم ‏قراره، ولكن لم أطلب منه تعهدا عندما حصل على أجازه للسفر إلى بلاده، قدرت ظروفه ‏وحددنا موعدا لحسم قراره في البقاء أو الرحيل ورحل في منتهي الهدوء".

وأضاف: "شعرت بالقلق بعد رحيل فايلر خاصة أن الفريق مقبل على منافسات في ‏دوري أبطال إفريقيا واستشرت الكثيرون داخل وخارج النادي من المحبين للأهلي ومن بينهم ‏الدكتور طه اسماعيل، ولجنة التخطيط للوصول إلى قرار مناسب في المدير الفني الجديد".

‏وواصل: "بعد رحيل فايلر، كان هناك 4 أجانب على رأسهم مدرب بيراميدز السابق ‏ أروابارينا، ولكن كان تفكيري في شخصية تعرف إفريقيا (كنت عاوز خبايا أفريقيا وكل حاجة عننا)، وكان من بين الأسماء المطروحة ‏موسيماني والذي يمتلك سيرة ذاتيه قوية وانجازات ولديه قدرة على التعامل مع البطولة ‏الإفريقية، موسيماني كان يمتلك هذه المواصفات وعندما رشحته نال موافقة من الجميع".

واتم بيبو حديثه: "أثناء عرض السيرة الذاتية للمدربين تذكرت حديث بيني وبين موسيماني على ‏الطائرة أثناء سفرنا لمواجهة صن داونز على ملعبه في جنوب إفريقيا في وجود فايلر ‏واستشعرت أنه يحب الأهلي ويتحدث بشكل جيد جدا عن النادي ووجدت أنه بالفعل عاشق ‏للنادي وتم الاتصال به واستكمال بنود التعاقد".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر