3 مباريات تحسم مصير مصر في قرعة المرحلة الفاصلة بتصفيات المونديال



يخوض المنتخب المصري مباراته المقبلة أمام الجابون بمنافسات المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وعينيه على مواجهات المجموعات الأخرى، وذلك من أجل معرفة مصيره في الجولة الأخيرة.

ورغم عدم أهمية الجولة الأخيرة بالنسبة للمنتخب المصري، حيث ضمن تأهله بشكل رسمي من مجموعته إلى المرحلة النهائية، إلا أن أهميتها تتمثل في معرفة طريق الفراعنة قبل قرعة المرحلة الفاصلة، والمُقرر إجراؤها منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وبتعادل المنتخب أمام أنجولا في الجولة الخامسة من التصفيات بهدفين لمثلهما، أصبح من الصعب على كتيبة الفراعنة الارتقاء في التصنيف الشهري للفيفا نحو المراكز الخمسة المتصدرة، مما يعني خوض مواجهة صعبة للغاية في المرحلة الفاصلة من التصفيات.

وسيكون أمام المنتخب المصري أمل وحيد في الانضمام نحو الخمسة الكبار في قرعة تصفيات المرحلة الأخيرة من التصفيات، وهو خروج أحدهم من المرحلة الحالية (دور المجموعات) من التصفيات.

ويحتل حاليًا صدارة التصنيف الشهري عن القارة الإفريقية منتخبات السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، وبضمان تأهل أول منتخبين إلى المرحلة النهائية، سيكون أمام الفراعنة أمل وحيد، وهو تعثر أحد الثلاثة المذكورين أخيرًا في الجولة الأخيرة.

المجموعة الأولى:

الجزائر – 5 مباريات – 13 نقطة

بوركينا فاسو – 5 مباريات – 11 نقطة

النيجر – 5 مباريات – 4 نقاط

بوركينا فاسو – 5 مباريات – نقطة

المواجهة المرتقبة: الجزائر ضد بوركينا فاسو، في ملعب مصطفى تشاكر، ويعني الفوز فقط بأي نتيجة للضيوف ارتقاء مصر للخمسة الكبار بين المتأهلين للمرحلة النهائية.

المجموعة الثانية:

تونس – 5 مباريات – 10 نقاط

غينيا الاستوائية – 5 مباريات – 10 نقاط

زامبيا – 5 مباريات – 7 نقاط

موريتانيا – 5 مباريات – نقطة واحدة

المواجهة المرتقبة: تونس ضد زامبيا في ملعب رادس، ويعني أي تعثر للمنتخب التونسي مع فوز غينيا الاستوائية على موريتانيا خروج نسور قرطاج من التصفيات، وارتقاء مصر للخمسة الكبار بين المتأهلين للمرحلة النهائية.

المجموعة الثالثة:

نيجيريا – 5 مباريات – 12 نقطة

الرأس الأخضر – 5 مباريات – 10 نقاط

إفريقيا الوسطى – 5 مباريات – 4 نقاط

ليبيريا – 5 مباريات – 3 نقاط

المواجهة المرتقبة: نيجيريا ضد الرأس الأخضر في لاجوس، ويعني فوز الأخير بأي نتيجة، خروج منتخب النسور من التصفيات، وارتقاء مصر للخمسة الكبار.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي خلال عام 2021
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر