عبد الفتاح يلمح لاستبعاد الحكام الأجانب من لقاء القمة



ألمح عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم لاستبعاد فكرة استقدام حكام أجانب لمباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك.

وأشار عبد الفتاح إلى احتمالية الاعتماد على طاقم تحكيم مصري للمرة الثالثة على التوالي في مباراة القمة المقبلة، موضحًا أنه بدأ تحديد قائمة المرشحين لتولي تلك المهمة.

وقال عبد الفتاح في تصريحات عبر قناة صدى البلد: "لا أعرف شيئًا عن موضوع الحكام الأجانب، حتى الآن لا يوجد أي نادي في مصر طلب حكم أجنبي لأي مباراة".

وأضاف:"أي فريق سيطلب استقدام حكام أجانب سيتم عرض الأمر على مجلس إدارة اتحاد الكرة، ونتشاور سويًا في لجنة الحكام، ونرى هل سيكون ذلك في صالح الكرة المصرية أم لا، وهل الوقت كافيًا لاستقدام حكام من الأساس أم لا".

وعن قائمة المرشحين من بين الحكام المصريين لإدارة لقاء القمة: "سنختار من ضمن القائمة الدولية، فمعظم الحكام الدوليين سيكونوا قد لعبوا بنهاية الجولة الثانية من الدوري، لقد شارك 3 حكام في الجولة الأولى، وسيشارك 4 آخرين في الثانية".

وأتم عصام عبد الفتاح قائلًا: "سنرى أفضل حكمين أو ثلاثة ظهروا في أول جولتين من الدوري، ونرشح من بينهم حكمًا لإدارة القمة، وقد نختار محمود البنا أو أمين عمر مُجددًا، وقد يكون محمد عادل بعد المستوى الجيد الذي ظهر به في مباراة الأهلي والإسماعيلي، كل الاحتمالات موجودة أمامنا".

ويواجه الأهلي يوم 5 نوفمبر المقبل فريق الزمالك على ملعب ستاد القاهرة، في الجولة الثالثة من الدوري العام، الذي يسعى المارد الأحمر لاستعادة لقبه من جديد والتتويج به للمرة الـ 43 في التاريخ.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر