أحمد الشناوي يوضح الحالات التحكيمية في مباراة الأهلي والإسماعيلي



أشاد الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، بالمستوى الذي ظهر به الطاقم التحكيمي الذي أدار مباراة الأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري العام.

وشهدت المباراة بعض الحالات التحكيمية الهامة منها احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي في الشوط الأول، وطرد اللاعب المالي أليو ديانج في الشوط الثاني.

وأوضح الشناوي خلال تصريحاته عبر قناة أون تايم سبورتس أن الطاقم التحكيمي الذي قاده محمد عادل نجح في الاختبارات التي وضع بها خلال مجريات اللقاء.

وقال الشناوي: " (الاسئلة اللي جت جاوب عليها الحكام صح)، بشكل عام قدم مباراة قوية وجاتله قرارات هامة منها ركلة الجزاء وحالة الطرد) ".

وأضاف: "قرار الحكم صحيح في احتساب ركلة جزاء لصالح لويس ميكيسون بعد عرقلة قدمه داخل منطقة الجزاء، وأيضًا عدم طرد مدافع الإسماعيلي في تدخله على ميكيسون في حالة أخرى عندما كان منفردًا كان قرارًا صحيحًا، لأن هناك تنافس على الكرة".

وأشار الشناوي إلى أن بيرسي تاو لم يستحق الحصول على ركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، مؤكدًا أن تلك تُدرج ضمن الالتحامات الطبيعية في كرة القدم.

وواصل موضحًا أن إلغاء هدف بيرسي تاو الثالث كان صحيحًا، لوجود حالة تسلل على مجدي أفشة، مُشيرًا إلى أن طرد أليو ديانج كان مستحقًا، بعد تدخله على جسد لاعب الإسماعيلي، موضحًا أن تقنية الـ VAR لم تطلب من الحكم مراجعة قراره وإشهار البطاقة الحمراء المباشرة لأن اللاعب تم طرده بالفعل، وهذا وفقًا لبرتوكولات التقنية.

واكتسح الأهلي مضيفه الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، في الجولة الأولى من الدوري العام.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر