رئيس لجنة الحكام: قرار الحكم في حالة ديانج رائع.. المالي لم يستحق الطرد المباشر



أكد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم أن أليو ديانج، لاعب النادي الأهلي لم يستحق الحصول على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة المارد الأحمر أمام الإسماعيلي.

وشهدت الدقيقة 75 من عمر مباراة الأهلي والإسماعيلي، تدخل أليو ديانج بالقدم دون تعمد على جسد محمد الشامي، لاعب الإسماعيلي، في وسط الملعب، ليحتسب حكم اللقاء محمد عادل ركلة حرة مباشرة، مصحوبة ببطاقة صفراء ثانية ثم الحمراء، ليصبح هو أول حالة طرد في نسخة الدوري رقم 63.

وبذلك القرار يغيب لاعب خط الوسط المالي أليو ديانج عن الأهلي لمباراة واحدة ستكون أمام البنك الأهلي، في الجولة الثانية من الدوري العام، والمُقرر لها يوم الأحد المقبل.

وقال عبد الفتاح في تصريحات عبر قناة صدى البلد: "البعض لا يستطيع شرح الذي سأقوله في هذه الحالة، أو البعض سيحاول إخفاءه".

وأضاف: "الجسم المستخدم في هذه الحالة هو باطن القدم، إلى أين ذهب ؟ إلى بطن لاعب الإسماعيلي تقريبًا، والقوة المستخدمة عالية تصل للطرد أم لأ ؟ هل القدم (مفرودة) أم لأ ؟ ".

وأكمل: "لا، القدم لم تكن (مفرودة)، لو قدم ديانج (مفرودة) لكانت طرد مباشر، لكن هنا قدمه غير مفرودة، إذن هذه الحالة تتحول من استخدام قوة زائدة إلى التهور، ومن الطرد المباشر إلى الإنذار".

وأتم عصام عبد الفتاح تصريحاته التلفزيونية، قائلًا: "قرار الحكم رائع رائع رائع، هذه حالة سهلة جدًا، وأتمنى من خبراء التحكيم أن يصدقوا على كلامي".

واكتسح الأهلي مضيفه الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، في الجولة الأولى من الدوري العام.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر