توصية للفيفا باستمرار العمل بنظام الخمسة تبديلات للأبد



أوصت اللجان الاستشارية لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) بجعل خيار التبديلات الخمسة دائم ومستمر للأبد.

وذكر إيفاب في بيان رسمي صادر مساء اليوم الأربعاء: "كانت مسائل كرة القدم الرئيسية المختلفة والمقترحات الخاصة بإدخال تغييرات على القانون محط اهتمام المناقشات في الاجتماع الافتراضي الذي عقده الاتحاد الدولي".

وأضاف البيان: "في مايو 2021، نظرًا للتأثيرات المستمرة لوباء كورونا على كرة القدم العالمية، وافق مجلس إدارة إيفاب على تمديد خيار السماح بإجراء 5 تبديلات لكل فريق في المباراة الواحدة، بجميع المسابقات المحلية والدولية الكبرى".

وأكمل: "بعد عدد من الطلبات المقدمة من الاتحادات وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين لجعل هذا الخيار يعمل بشكل دائم في قوانين اللعبة، وأوصت اللجنة اليوم بأن تكون المسابقات قادرة على اتخاذ قرار بشأن زيادة عدد التبديلات وفقًا لاحتياجات بيئة كرة القدم الخاصة بهم".

وتنص لوائح الفيفا الحالية على السماح بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة، بشرط أن تكون على 3 فترات توقف فقط، بالإضافة لفترة الاستراحة بين شوطي اللقاء.

ومن الأمور الأخرى التي نوقشت في اجتماع إيفاب، هو ضرورة التأكيد على أن حارس المرمى يجب أن يكون على خط المرمى قبل تنفيذ ركلة الجزاء، ويعاقب عند وجود قدم واحدة خلف خط المرمى وقت تنفيذ الركلة.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر