هل يقع الأهلي مع الزمالك في مجموعة واحدة بدوري أبطال إفريقيا ؟



تترقب جماهير النادي الأهلي إجراء مراسم قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد ضمان التأهل على حساب الحرس الوطني، بطل النيجر، حيث اكتسحه المارد الأحمر مساء اليوم السبت بستة أهداف مقابل هدف، في إياب دور الـ 32 من البطولة.

وسيرافق الأهلي في دور المجموعات عدة فرق ضمنت التأهل حتى الآن هم الزمالك والرجاء المغربي وأمازولو الجنوب إفريقي والمريخ السوداني والنجم الساحلي التونسي وساجرادا إسبيرانزا وبيترو أتلتيكو من أنجولا.

ويهتم عشاق الكرة المصرية بمستقبل الأهلي والزمالك في دور المجموعات، إلا أنه من الوارد أن يصطدم الفريقان ببعضهما مبكرًا، ويتواجدا في مجموعة واحدة، حسب نتائج القرعة.

ولا تمنع لوائح البطولة التي نصتها لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من تواجد فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة، بشرط ألا يكونا من نفس التصنيف.

ويتواجد الأهلي في التصنيف الأول بين الفرق المشاركة في دوري الأبطال، بجانب الترجي التونسي والرجاء والوداد من المغرب، فيما يأتي الزمالك بالتصنيف الثاني رفقة النجم الساحلي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وسيتفادى الأهلي والزمالك الصدام في دور المجموعات بشكل مؤكد قبل إجراء القرعة في حالة واحدة، هي فشل الترجي أو الوداد من التأهل للدور التالي، حيث سيرتقي في هذه الحالة الأبيض على حساب أحدهما إلى التصنيف الأول.

ويواجه الترجي غدًا الأحد في الملعب الأولمبي برادس فريق الاتحاد الليبي في لقاء الإياب، بعد التعادل ذهابًا بنتيجة سلبية، فيما يستضيف الوداد فريق هارتس أوف أوك الغاني الذي فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

هذا، وتجرى مراسم قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يوم 23 ديسمبر المقبل، وذلك بعد إجراء الدور التمهيدي الأخير من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية التي ستجرى مطلع الشهر نفسه.

وسبق وأن تقابل الأهلي والزمالك في دور المجموعات أكثر من مرة، إلا أن الأخيرة كانت في نسخة عام 2013 التي صعد فيها المارد الأحمر البطل لاحقًا رفقة أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر