ماذا تنص اللائحة في موقف العامري فاروق بعد ترشحه وحيدا بانتخابات الأهلي ؟



تترقب جماهير النادي الأهلي وأعضاء الجمعية العمومية على أحر من الجمر انتخابات مجلس إدارة القلعة الحمراء المقبلة، وذلك بعد غلق باب الترشح مساء اليوم الجمعة.

وأعلن الأهلي في السابعة مساء اليوم انتهاء الوقت المحدد لاستقبال أوراق المرشحين في انتخابات النادي المقبلة، وضمت قائمة المرشحين على المقاعد المختلفة 21 اسمًا، من بينهم مرشح واحد فقط على منصب نائب الرئيس، وهو العامري فاروق.

ولا يعني ترشح العامري فاروق وحيدًا على منصب نائب الرئيس فوزه بالتزكية بشكل مباشر، وذلك وفقًا لما تنص عليه لائحة النادي الأهلي المعتمدة من قبل الجمعية العمومية.

وتنص لائحة الأهلي في هذه الحالة على: "إذا كان عدد المترشحين مساويًا للعدد المطلوب انتخابه على مقاعد مجلس الإدارة، أو كان عدد المترشحين أقل من العدد المطلوب انتخابه تُعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية؛ لاعتماد فوزهم بالتزكية بشرط الحصول على موافقة 25% على الأقل من عدد الحاضرين".

وتستكمل اللائحة: "وفي حال عدم اعتماد الجمعية العمومية فوز المترشحين بالتزكية تطبق أحكام المادة (41 فقرة 2)، وإذا كان عدد المترشحين المعلن فوزهم بالتزكية لا يكفى لصحة اجتماعات مجلس الإدارة تؤلف لجنة مؤقتة لمن فازوا بالتزكية؛ والمدير التنفيذي، والمدير المالي؛ أو من يقوم بعملهما تتولى شئون النادى والدعوة لانتخابات تكميلية لمجلس الإدارة في أول اجتماع جمعية عمومية عادية".

يُذكر أن محمود الخطيب سيتنافس على مقعد الرئاسة مع خالد سليمان، فيما يشهد مقعد أمين الصندوق منافسة شرسة بين خالد مرتجي وخالد الدرندلي، كما شهدت مقاعد العضوية بعض الوجوه الجديدة مثل حسام غالي وخالد عبد القادر، ومحمد شوقي ومنار سعيد وأحمد نبيل ومي عاطف وعمر ربيع ياسين.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر