تعرف على كيفية تحديد بطل الدوري والهابطين حال إلغاء الموسم الجديد



كشفت لائحة المسابقات التي أقرتها رابطة الأندية المحترفة عن الطريقة التي سيتم التعامل بها حال إلغاء الموسم قبل نهايته، لظروف قهرية أو ما خلافه.

وكانت رابطة الأندية قد أجرت مراسم قرعة الدوري العام مساء اليوم الثلاثاء، والتي أسفرت عن بداية قوية للأهلي الذي سيواجه الإسماعيلي في الجولة الأولى، ثم البنك الأهلي في الثانية، والزمالك في الجولة الثالثة.

وأثارت احتمالية إلغاء مسابقة الموسم قبل الماضي حالة من الجدل، بسبب عدم وجود ما ينص في لائحة المسابقات على طريقة تحديد بطل الدوري أو الهابطين، وهو ما حرص مسئولو رابطة الأندية على إقراره في لائحة الموسم المقبل.

وجاء في نص لائحة الموسم الجديد:

في حالة الغاء المسابقة أو عدم اكتمالها للقسم الأول :-

1 - إذا كانت نتائج المباريات المتبقية لا تؤثر على صاحب المركز الأول أو الفرق الهابطة يتم اعتماد نتيجة المسابقة؛ طبقا لذلك سواء فى احتساب البطل او الهابطين.

2 - في حال كان قرار إلغاء أو عدم استكمال الموسم بعد نهاية الدور الأول يتم احتساب الترتيب النهائي وفقا لاخر ترتيب بعد إيقاف المسابقة في حالة تساوى جميع الفرق في عدد المباريات الملعوبة.

3 - وفي حال عدم التساوى في عدد المباريات الملعوبة، يتم احتساب الترتيب النهائي وفقا لاخر اسبوع تساوت فيها جميع الفرق في عدد المباريات الملعوبة، ويتم تتوبج بطل المسابقة وتحديد الفرق الهابطة إلى دورى القسم الثاني والفرق المشاركة في البطولات الافريقية وكافة الاثار الاخرى سواء كانت مالية او ادارية أو غيرها.

4 (تابعة لـ 3) - منعا للشك لن يتم احتساب الاسبوع المنقوص في حال لم يتم إقامة المباراة او المباريات المؤجلة فى الترتبب النهائي.

الجدير بالذكر أن رابطة الأندية المحترفة اعتمدت لائحة العقوبات الجديدة التي سيتم السير وفقًا لبنودها في الموسم الكروي 2021-2022، والمُقرر انطلاقه يوم 25 أكتوبر الجاري.

El-Ahly.com ينشر جميع بنود لائحة العقوبات لموسم 2021-2022

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر