كانتي وجيرو خارج حسابات فرنسا في المرحلة الحاسمة من دوري الأمم



أعلن ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي قائمة الديوك التي ستشارك في المعسكر المقبل، استعدادًا للمرحلة الحاسمة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقرر ديشامب استبعاد نجولو كانتي، نجم خط وسط تشيلسي الإنجليزي من قائمة المعسكر المقبل، لإصابته بفيروس كورونا المستجد، بجانب جيرو صاحب الـ 35 عامًا والذي يقف على بعد خمسة أهداف من الرقم القياسي لتييري هنري، كأفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا برصيد 51 هدفًا.

كما سيغيب عن المنتخب الفرنسي الحارس ستيف مانداندا وكينجسلي كومان الذي خضع لعملية جراحية في القلب، بجانب غياب كورنتين توليسو لإصابة في السمانة.

وبرغم البداية الجيدة لإدوارد كامافينجا البالغ من العمر 18 عامًا مع ريال مدريد الإسباني، إلا أن ديشامب فضّل استبعاده، والاعتماد على أوريليان تشواميني، لاعب موناكو صاحب الـ 21 عامًا.

وجاءت قائمة المنتخب الفرنسي على النحو التالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس (توتنهام) - مايك مينيان (ميلان) - بينوا كوستيل (بوردو).

الدفاع: لوكاس ديني (إيفرتون) - ليو دوبوا (ليون) - بريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جيرمان) - جول كوندي (إشبيلية) - دايو أوباميكانو ولوكاس هرنانديز وبنيامين بافارد (بايرن ميونيخ) - رافايل فاران (مانشستر يونايتد).

الوسط: ماتيو جندوزي (مارسيليا) - ثيو هرنانديز (ميلان) - بول بوجبا (مانشستر يونايتد) - أدريان رابيو (يوفنتوس) - أوريليان تشواميني (موناكو) - جوردان فيريتو (روما).

الهجوم: وسام بن يدر (موناكو) - كريم بنزيما (ريال مدريد) - موسى ديابي (باير ليفركوزن) - أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) - أنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد) - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

وتستعد فرنسا لمواجهة بلجيكا بمدينة تورينو الإيطالية الخميس القادم بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، فيما يُلعب نصف النهائي الآخر بين إيطاليا وإسبانيا بمدينة ميلانو، التي تستضيف النهائي يوم 10 أكتوبر.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر