رابطة الأندية: وضعنا 3 تصورات لشكل الدوري.. والبطولة المستحدثة ستكون خلال التوقف



تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، عن التصورات التي وضعتها الرابطة من اجل شكل بطولة الدوري الممتاز بالموسم المقبل، بالإضافة عن حديث عن استحداث بطولة جديدة.

وقال دياب خلال حديثه عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورتس:" وجود فكرة لإقامة بطولة كأس الرابطة التي قد يتم استحداثها خلال فترة إقامة كأس أمم أفريقيا في يناير القادم"

وتابع: "أتخذنا أولى القرارات لنا بوجود مقر مستقل لنا بعيدًا عن اتحاد الكرة، نرغب في أن يكون هناك مقر دائم لنا ونعمل على استقلالية الرابطة".

وأضاف: "قمنا بوضع ثلاثة سيناريوهات لشكل الدوري في موسمه المقبل، وبدأنا بالفعل الحديث مع الأندية حول هذه التصورات، وسنتخذ قرارنا بحلول يوم السبت المقبل".

وواصل: "اقترحنا عمل بطولة جديدة تسمى كأس الرابطة، وأن تقام مبارياتها خلال الأجندة الدولية وتحديدًا خلال فترة إقامة كأس أمم أفريقيا والتي ستكون مدتها 45 يومًا".

وأكمل: "هدفنا من كأس الرابطة أن يكون هناك نافذة تسويقية جديدة تحصل الأندية منها على أرباح، ونعمل حاليًا على التصور الخاص بها بمشاركة 18 فريقًا ونحاول أن يكون هناك جوائز مالية للبطولة".

واتم رئيس رابطة الدوري حديثه: "لدينا هدف نعمل على القيام  بيه هو أن يبدأ الدوري وينتهي مع باقي دوريات العالم، ولكن بعد مرور الموسمين المقبلين".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر