أولى الأزمات.. شكوى رسمية في الفيفا ضد فاركو بسبب صفقة تيري



أعلن نادي المريخ السوداني تقديمه شكوى لدى لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد لاعب الفريق السابق سيف تيري وناديه الجديد فاركو.

وكان نادي فاركو قد أعلن قبل 4 أيام التعاقد مع اللاعب السوداني سيف تيري في إطار الخطة الموضوعة لتدعيم صفوف الفريق قبل مشاركته الأولى في الدوري الممتاز.

وجاء في بيان رسمي من المريخ اليوم الجمعة :"قام رئيس النادي آدم سوداكال بالتكفل بسداد الرسوم المالية المتعلقة بشكوى النادي ضد اللاعب سيف تيري ونادي فاركو المصري".

وأضاف البيان :"دفع النادي بشكوى عاجلة للفيفا اليوم الجمعة شاكيًا خلالها اللاعب سيف الدين مالك (تيري) ونادي فاركو، وذلك على خلفية إخلال اللاعب بعقده الموقع مع النادي إضافة لنادي فاركو الذي وقع عقداً مع اللاعب".

وأوضح النادي السوداني أنه بحسب قواعد انتقالات اللاعبين الدولية، فقد استند على المادة (16) والمادة (17) الفقرات (3-5) إضافة لملحق المادة (17) الفقرات (1-2)، كما استند على المادة (13) والمادة (18) الفقرات (1-2-3-4-5) من القواعد العامة لانتقالات اللاعبين الدولية، بالإضافة للمواد (24-20-21).

واعتبر نادي المريخ اللاعب وفاركو قد خالفا جميع المواد المذكورة، مُطالبًا في شكواه ضد الطرفين بدفع تعويض مالي كبير (بالدولار)، بالإضافة لتوقيع العقوبات الواردة في المادة (24) على اللاعب والنادي المصري.

وتابع البيان :"كان سيف الدين مالك تيري ونادي فاركو قد خرقا عقد اللاعب الملزم الموقع مع نادي المريخ، وينتظر النادي النظر في شكواه لدي غرفة فض المنازعات بالإتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة".

وأتم المريخ بيانه مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي سيمضي في عملية التقاضي مع اللاعب سيف تيري وفاركو لآخر مدى، وذلك للحفاظ على حقوق ومكتسبات النادي السوداني من أي إهدار أو تلاعب.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر