جراهام بوتر يكشف سبب عدم نجاح بيرسي تاو في برايتون



فسّر جراهام بوتر، المدير الفني لبرايتون الإنجليزي سبب عدم نجاح بيرسي تاو، لاعب فريقه السابق ونجم النادي الأهلي الحالي، في صفوف طيور النورس خلال الفترة التي قضاها بالبريميرليج.

وكان تاو قد انضم لصفوف برايتون في صيف 2018 قادمًا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في صفقة مدتها أربع سنوات، إلا أناللاعب البالغ من العمر حاليًا 27 عامًا لم يتمكن من الحصول على تصريح عمل لمدة عامين ونصف، لينتقل على سبيل الإعارة لفرق سان جويلز وكلوب بروج وأندرلخت في بلجيكا.

وظهر تاو لأول مرة مع برايتون أمام نيوبورت كاونتي في كأس الاتحاد الإنجليزي في شهر يناير الماضي، وكان ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، وتمكن من الحصول على إشادة جماهير فريقه بعد مستواه الرائع، إلا أنه لم يشارك في النهاية سوى 6 مباريات فقط الموسم الماضي.

وقال بوتر في تصريحات نقلتها صحيفة سوكيسلايف البريطيانية :"كان لدينا نيل موباي، وكان لدينا داني ويلبيك، وكان لدينا ليو تروسارد، وكانوا جميعهم يلعبون بالفعل عندما وصل إلينا".

وأضاف :"ليس من السهل إزاحة هؤلاء اللاعبين عندما تصل للفريق في منتصف الموسم، ولكن أيضًا كانت المنافسة على بعض المراكز في تلك المنطقةالهجومية".

وواصل المدرب البريطاني :"لدينا الكثير من لاعبي خط الوسط الهجوميين، مع لاعبين مثل ياكوب مودر، وأليكسيس ماك أليستر، وهم يتنافسون أيضًا في تلك المنطقة والطريقة التي لعبنا بها من الناحية التكتيكية ربما كانت عقبة أمام تاو".

وأتم :"يتعلق الأمر بالصدق معه. لقد كان رجلاً عظيماً وشخصاً عظيماً ولكن في النهاية كان لديه خيار الحصول على عقد طويل الأمد له ولأسرته من حيث المدة، واتخذ هذا قراره، ونحن نحترم ذلك ورحل بمباركة منّا وأتمنى له التوفيق".

يُذكر أن بيرسي تاو بين 5 صفقات أبرمها الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بجانب التعاقد مع كريم فؤاد ولويس ميكسيون وحسام حسن ومصطفى البدري.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر