تقرير: الإتحاد الياباني يعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية



كشفت مصادر قريبة من الإتحاد الياباني أنه قرر التنازل عن حقه في استضافة كأس العالم للأندية هذا العام بسبب القيود التي تم فرضها بسبب الكورونا ويناقش الأمر مع الفيفا في الوقت الحالي.

ووفقا لوكالة أنباء "كيودو نيوز" فإن الإتحاد الياباني كان يرغب في استضافة البطولة في احتفالاته بالمئوية ولكن خطر زيادة الإصابات بالكورونا أثر على قرار الإتحاد الياباني. كوفيد -19 وهو الآن في نقاش مع الفيفا.

وحسب الوكالة اليابانية فإن الفيفا مترددة بشأن المضيف أو المواعيد الاحتياطية، وقد يتم تأجيل البطولة والتي تقام عادة في ديسمبر، إلى وقت ما بعد نهاية العام.

وأضاف التقرير أن نهائي كأس الإمبراطور ، الذي كان مقررا تقليديا في يوم رأس السنة الجديدة ، يمكن أن يتم تقديمه إلى 19 ديسمبر ، وهو الوقت الذي خلى بتأجيل كأس العالم للأندية.

وكان من المتوقع أن تحقق البطولة الحالية ، بين أبطال الأندية من ستة اتحادات ، أرباحًا للاتحاد الياباني لكرة القدم بفضل الجماهير والتي حضرت بالسعة الكاملة ووصلت إلى 60 ألف في الدور قبل النهائي والنهائي على ملعب يوكوهاما لكن القيود المفروضة بسبب كورونا كانت ستؤدي إلى خسارة كبيرة للاتحاد الياباني.

وكانت قناة الأهلي قد أكدت في وقت سابق أن كاس العالم للأندية سييتم نقلها من اليابان إلى الإمارات أو قطر وستقام في شهر فبراير من العام المقبل.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر