الليجا توقع اتفاقية مع صندوق الإستثمار الدولي لدعم المسابقات والأندية



أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، اليوم الأربعاء، عن توصلها لاتفاق مع صندوق الاستثمار الدولي لضخ مبلغ 2.700 مليار يورو في المسابقة والأندية؛ ما من شأنه دعم الأندية بداية من الموسم الجديد 2021-2022.

وجاء هذا الدعم في ظل الأزمات المالية الضخمة التي تعرضت لها الأندية بعد تفشي فيروس كورونا في جميع الأندية وإفلاس بعضها.

وأوضح بيان الليجا:  "أنها خطة استثمارية طموحة ستزود الرابطة والأندية بالموارد بهدف مواصلة التحول نحو شركة ترفيه رقمية عالمية، وتعزيز المنافسة، إذ تهدف هذه الاتفاقية إلى قيادة التحول الذي يشهده عالم الترفيه وتعظيم جميع فرص النمو التي تمتلكها الأندية لتطوير نموذج أعمال جديد يسمح لها بتنويع وتكثيف توليد الدخل ونماذج التسويق، وتسريع التحول الرقمي الخاص بها“.

وأوضحت الرابطة "أن المبلغ المتفق عليه مع الشركة سيتم دفع 90% منه لأندية مختلف الدرجات المحترفة وغير المحترفة بما فيها النسائية بشرط التزامها بتخصيصه للترويج لخطة التنمية الخاصة بها المتفق عليها مع الليجا".

وأوضحت صحيفة "ماركا"، أنه بمجرد موافقة رابطة الأندية على هذه الاتفاقية، سيحصل نادي برشلونة على 270 مليون يورو، وريال مدريد على 261 مليون يورو.

وأضافت "15% من المبالغ المدفوعة ستخصص للتعاقدات الجديدة وتعزيز الفرق (مثل تجديد عقد ليونيل ميسي بالنسبة لبرشلونة، أو شراء كيليان مبابي بالنسبة لريال مدريد) أو في أعمال البناء (تحديث سانتياغو بيرنابو مثلا)".

وواجه برشلونة عقبة في تجديد عقد ميسي، خاصة بعد كسر النادي سقف الرواتب الخاص بقانون اللعب المالي النظيف، ما دفع النادي لبيع أكثر من لاعب، وتخفيض 50% من راتب النجم الأرجنتيني.

وينطلق الموسم الجديد من الدوري الإسباني في الـ13 من أغسطس الجاري، إذ يواجه فالنسيا نظيره خيتافي في افتتاح الموسم الجديد.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر