«لقد أرعبنا من قبل».. الصحافة البرازيلية تحذر السامبا من الشناوي



حذرت الصحافة البرازيلية منتخب السامبا الأولمبي من محمد الشناوي، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي، قبل المباراة المرتقبة غدًا ضمن منافسات أولمبياد طوكيو.

ويواجه المنتخب المصري الأولمبي نظيره البرازيلي في الثانية عشر ظهر غدًا السبت، بربع نهائي منافسات كرة القدم رجال بأولمبياد طوكيو الجارية خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل.

وعنونت صحيفة يو أو إلواسعة الانتشار في البرازيل :"تهديد للبرازيل.. الحارس المصري أوقف بالميراس ورفض الاحتفال في كأس العالم".

وذكرت في تقرير كامل خصصته للحديث عن الشناوي :"للوصول إلى الدور نصف النهائي في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الرابعة على التوالي، سيتعين على المنتخب البرازيلي التغلب على حارس المرمى الذي يُعامل كبطل في إفريقيا والذي أرعب بالفعل المشجعين البرازيليين هذا العام".

وأضافت :"محمد الشناوي البالغ من العمر 32 عامًا، يحتل واحدة من ثلاثة مراكز مخصصة للاعبين فوق السن الأولمبي بالمنتخب المصري.. هذا المخضرم يدافع عن الأهلي، الفائز الأكبر في تاريخ الكرة الإفريقية، بحصوله على ما لا يقل عن عشرة ألقاب دوري أبطال في الأربعين عامًا الماضية".

وواصلت :"الشناوي لديه ذكريات رائعة عن آخر مرة واجه فيها المهاجمين البرازيليين. فقبل خمسة أشهر، كان النجم المصري حاسمًا لناديه في الفوز على بالميراس وإنهاء كأس العالم للأندية في المركز الثالث".

وتابع التقرير :"بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي، تمكن الشناوي من التصدي لركلتي روني وفيليبي ميلو خلال تنفيذ الضربات الترجيحية".

وأكمل :"كانت البطولة ثاني بطولة عالمية للشناوي. ففي عام 2018، دافع عن مرمى المنتخب المصري في مونديال روسيا وتميز بالأداء الإعجازي الذي قدمه على أرض الملعب والشخصية التي أظهرها".

وأردفت الصحيفة :"اختير حارس المرمى أفضل لاعب في المباراة التي خسرها المنتخب الأفريقي بنتيجة 1-0 أمام أوروجواي. ومع ذلك، رفض قبول الجائزة التي تقدمها إحدى شركات الخمور. حيث امتنع الشناوي المسلم عن المشاركة في حفل الكأس لأنه سيقام أمام لوحة إعلانية للمشروبات الكحولية".

وأتمت :"بعد ذلك الموقف من الشناوي، قام الفيفا والعلامة التجارية بتغيير بروتوكول الجائزة لاحترام التعاليم الدينية لجميع الرياضيين. بالمناسبة، كان المونديال الروسي نقطة تحول للشناوي، حيث لم يفقد مركزه الأساسي منذ ذلك الحين، وفي عام 2019 شارك في كأس الأمم الإفريقية، والآن يحلم بميدالية أولمبية ستتطلب إقصاء البرازيل".

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر