اللجنة العلمية لمكافة كورونا في تونس تفجر مفاجأة قبل انطلاق مباراة الأهلي والترجي بساعات



كشف سامي المورالي عضو اللجنة العلمية لمكافة فيروس كورونا في تونس عن مفاجأة قبل انطلاق مباراة الأهلي والترجي التونسي بساعات بشأن حضور الجماهير للقاء.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن الموافقة على حضور 5 آلاف مشجع لمباراة الذهاب بين الترجي والأهلي المقرر اقامتها مساء اليوم السبت في تمام الساعة السادسة بناءً على طلب الاتحاد التونسي.

ومن جانبه كشف المورالي في تصريحات نقلتها إذاعة نسمة التونسية ظهر اليوم السبت أنه لم يتم استشارة اللجنة بشأن قرار السماح لـ 5 آلاف متفرج لحضور المباراة التي ستقام على ملعب حمادي العقربي.

وأكد سامي المورالي عدم اطلاع رأي اللجنة عن طبيعة الاجراءات المتخذة لفرض تطبيق الاجراءات الوقائية، معتبرا أن السماح بحضور الجماهير قرار لا يتناسب مع الوضع الوبائي وخاصة في ظل غياب التحصين الكافي للمجتمع بالتلقيح.

وحذر عضو اللجنة من عواقب السماح للجماهير بالحضور في الملاعب في الوقت نفسه الذي يزداد فيه الوضع الوبائي خطورة بفعل انتشار العدوى بالفيروس.

ودعا سامي المشجعين الذين سيحضرون اليوم مباراة الترجي والاهلي الى الالتزام باجراءات التوقي من العدوى خلال حضورهم بمدارج ملعب حمادي العقربي برادس وكذلك عند عودتهم الى منازلهم حتى لا يكونوا مصدر عدوى لعائلاتهم.

ومن جانبها، فقد أكدت جليلة بن خليل المتحدثة الرسمية بإسم اللجنة ما صرح به سامي المورالي عندما أكدت هي الأخرى أن اللجنة لم تعلم بصفة مسبقة بقرار السماح بحضور 5 آلاف مشجع للمباراة وأن السلطات لم تطلب رأي اللجنة قبل اتخاذ القرار.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر