وزارة الرياضة التونسية تبحث مع السفير المصري مبادرات نبذ التعصب قبل لقاء الأهلي والترجي



أكدت سهام العيادي وزيرة الرياضة التونسية،حرصها على إنجاح لقاءالأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفًا على التونسي بملعب حماد العقربي برادس يوم 19 يونيو الجاري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما تُقام مباراة الإياب يوم 26 من الشهر ذاته على ملعب الأهلي وي السلام بالقاهرة.

وكشفت شبكة "نسمة سبور" التونسية، التي نقلت تصريحات وزيرة الرياضة التونسية والتي أكدت على ضرورة خروج المباراة بشكل يليق بسمعة كرة القدم المصرية والتونسية، لافتة إلى أن الرياضة هي متنفس الشعوب، خاصة في ظل الوضع الصحي الصعب الذي تمر به كل دول العالم.

وشددت العيادي خلال اجتماعها مع إيهاب فهمي سفير مصر في تونس على امكانية تنظيم منافسات ودية مشتركة للشباب في إطار احتفالي، لتكريس علاقات الأخوة وتعزيز روح المنافسة النزيهة لديهم، بعيدًا عن كل أشكال التعصب ونبذ العنف.

من جانبه، نوّه السفير المصري بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وبالروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على مزيد من العمل على دعم العلاقات الثنائية في كل المجالات، لا سيما الرياضي منها، معتبرًا أن هذه المباراة تعكس عراقة الفريقين، وأن المسؤولية مشتركة بين كل الأطراف لضمان نجاحها.

جدير بالذكر ان بعض التقارير إعلامية تونسية قد كشفت عن طلب نادي الترجي التونسي من الاتحاد الافريقي لكرة القدم حضور الجماهير للقاء نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر