القضاء البرازيلي يعطي الضوء الأخضر لإقامة كوبا أمريكا



منح القضاء البرازيلي الضوء الأخضر للموافقة على استضافة بطولة كوبا أمريكا، والتي تم سحب تنظيمها من الأرجنتين بسبب فيروس كورونا المستجد، وكولومبيا نظرًا للمظاهرات الاحتجاجية في البلاد.

ومنحت المحكمة العليا البرازيلية الضوء الاخضر لإقامة كوبا أمريكا، وذلك بعد يوم طويل من جلسات استماع بشأن طلبَين مقدمَين إليها لمنع إقامة البطولة في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا.

وصوّت 6 قضاة في المحكمة العليا البرازيلية من أصل 11 خلال جلسة استثنائية افتراضية للمحكمة، ليعلنوا بذلك انطلاق البطولة بصورة طبيعية بعد غدٍ الأحد.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية قد أعلن الأسبوع الماضي إقامة البطولة في البرازيل للمرة الثانية على التوالي، بعد تعذر إقامة البطولة في الأرجنتين وكولومبيا.

وتقدمت نقابة عمّال المعادن الوطنية والحزب الاشتراكي البرازيلي بطلبين للمحكمة العليا في البلاد من أجل إيقاف تنفيذ إقامة البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة قرابة 475 ألف شخص ببلاد السامبا.

هذا ومن المُقرر أن تُقام المباراة الافتتاحية لكأس كوبا أمريكا في الحادية عشر من مساء يوم الأحد، حيث يواجه المنتخب البرازيلي نظيره الكولومبي على ملعب ناسيونال جراينشا.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
كأس السوبر الأفريقي - 2020/2021