طه الخنيسي يتقدم باستئناف على قرار إيقافه من الكاف



تقدم طه ياسين الخنيسي، لاعب الترجي التونسي باستئناف ضد القرار الصادر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاقه لمدة عام بعد تورطه في تعاطي المنشطات.

وكان الكاف قد أعلن في بيان رسمي قبل عدة أيام إيقاف طه ياسين الخنيسي 12 شهرًا على خلفيةً تورطه في تعاطي مواد منشطة، تم اكتشافها عقب مباراة الترجي أمام مولودية الجزائر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وكتب علي عباس، محامي اللاعب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مساء اليوم الأربعاء :"توضيح للرأي العام فيما يتعلق بملف ياسين الخنيسي.. ".

وأضاف :"اللاعب قام بتكلفينا باستئناف القرار وقمنا بذلك، والحظوظ وافرة إن شاء الله في تعديل القرار أمام لجنة الاستئناف أو أمام المحكمة الرياضية الدولية".

وأكمل :"لا وجود لأي طرف متداخل في القضية. والملف قانوني. وهو أمام أنظار لجنة الاستئناف المستقلة بالاتحاد الإفريقي ومحاميي اللاعب الوحيدين الذين يعملان على القضية".

وتابع :"دور الجامعة التونسية لكرة القدم –اتحاد الكرة- انتهى من الطور الابتدائي وصدور العقوبة، ولا دخل لها في الاستئناف، ولن تبلغها مستندات الاستئناف المحررة من طرفها إلا كجهة تبليغ لا غير، لتحويلها إلى الكاف".

وأتم عباس منشوره قائلًا :"الحديث على تأثير أوضغط لتخفيف العقوبة لا أساس له من الصحة لاستقلالية لجنة الاستئناف كجهة قضائية.. رجاءًا عدم القيام بتصريحات مسيئة ومضرة باللاعب من هذا القبيل. مع العلم أننا لن ندلي بأي تصريح فيما يتعلق بأصل القضية إلا بعد صدور القرار".

وكان وديع الجرئ، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أعلن في تصريحات أدلى بها أمس الثلاثاء تدخله من أجل تخفيض العقوبة الموقعة على طه ياسين الخنيسي.

الاتحاد التونسي يعلن تدخله في أزمة إيقاف نجم الترجي

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021