كارتيرون: الأهلي قد يتصدر الدوري ونحن لا نلعب.. المؤجلات تجعل مهمته أسهل



أكد باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك، أنه لم يطلب من الإدارة مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل أي مباراة من قبل رغم ضغط مباريات الفريق في الفترة الماضية قبل توقف الدوري، وذلك لاحترامه لجدول الدوري والكأس الذي تم وضعه من اتحاد الكرة.

وقال كارتيرون في تصريحات رسمية :"طلبت من النادي مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل مباراة المقاصة فقط في الكأس لأنها جاءت في توقيت صعب، وأعتقد أن جدول مباريات الدوري تم وضعه بشكل خاطئ".

وأضاف :"هناك فراغات كثيرة في جدول الدوري، والفريق المنافس سيخوض عدة مباريات مؤجلة بالفترة المقبلة وقد يعود للصدارة في الوقت الذي لا يلعب فيه الزمالك نفس عدد المباريات. والزمالك يرغب في تحقيق العدل بعدم خوض الفريق لأي مباريات لحين خوض الأهلي مؤجلاته".

وواصل الفرنسي :"الدوري المصري شهد إقامة موسمين في فترة مدتها الحقيقية موسم ونصف فقط، وبالتالي تم ضغط الموسم الحالي بسبب رفض الأهلي لإلغاء الموسم الماضي لرغبته في التتويج باللقب، في الوقت الذي كانت ترغب فيه معظم الأندية في إلغاء المسابقة".

وعلق على خوض الزمالك 6 مباريات أكثر من الأهلي في الدوري هذا الموسم، قائلا :"لم ننجح في حصد جميع النقاط في تلك المباريات، ولكن الأهلي قد يواجه فرقا ليس لديها دوافع في نهاية الدوري وقد يجعل ذلك مهمة المنافس أسهل".

وأتم :"عدم انتظام الدوري لا يعطي فرصة للزمالك للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية معا، فالبطولة العربية تعتبر فرصة كبيرة للنادي من الناحية المادية، خاصة وأن أقوى فرق في أفريقيا هي الفرق المصرية وفي آسيا الفرق السعودية وهما أصحاب الحظوظ في الفوز بالبطولة".

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021