الاتحاد التونسي يعلن تدخله في أزمة إيقاف نجم الترجي



أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم تدخله لحل أزمة إيقاف طه ياسين الخنيسي، نجم الترجي ومنتخب نسور قرطاج لمدة عام من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الكاف قد أعلن في بيان رسمي قبل عدة أيام إيقاف طه ياسين الخنيسي 12 شهرًا (اعتبارًا من يوم 19 مايو الماضي) على خلفيةً تورطه في تعاطي مواد منشطة، تم اكتشافها عقب مباراة الترجي أمام مولودية الجزائر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد وديع الجرئ، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريحات تلفزيونية نشرتها صحيفة تونس الرقمية أن اتحاده سيجري ساعية من أجل تخفيض عقوبة الخنيسي.

وقال الجريء :"أنا أعرف جيدًا ياسين الخنيسي، وأعلم أنه تناول الدواء بحسن نية، لذلك لن نتخلَ عنه.. سنعول على رحابة صدر لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي بناء على معطيات علمية موضوعية".

وأتم وديع الجرئ تصريحاته قائلًا :"سبق أن تناول لاعبون في فرنسا الدواء نفسه، وعوقب أحدهم بالإيقاف لمدة 6 أشهر، بينما تم إيقاف لاعب آخر لمدة شهرين فقط".

يُذكر أن الأهلي يواجه الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال، على أن يتأهل الفائز للمباراة النهائية التي سيواجه فيها الفائز من مجموع مباراتي الوداد المغربي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم 27 يوليو المقبل في الدار البيضاء.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021