التعادل يخيم على الشوط الأول بين الأهلي ونهضة بركان



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام نهضة بركان المغربي الجارية على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة في لقاء السوبر الإفريقي بالتعادل السلبي.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، حيث سيطر الأهلي على العشر دقائق الأهلي قبل أن يعود لها في الربع ساعة الأخيرة بعد استحواذ من جانب نهضة بركان.

وجاءت فرص الأهلي على استحياء، بعد محاولات من بعد كان أبرز كرة استلمها حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسيء التصرف فيها، وذلك بعد دقائق من تسديدة أليو ديانج التي مرت بجوار القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 27، أخطر فرص الشوط، بعد مهارة من محسن ياجور الذي راوغ بدر بانون وانطلق نحو منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة إلى محمد فرحان الذي انفرد تمامًا بالمرمى قبل أن يتفاجئ بخروج مميز من محمد الشناوي ليضطر اللاعب المغربي لتسديدها في الشباك الخارجية.

ونشبت مشادة خفيفة بين لاعبي الفريقين قرب نهاية الشوط الأول بعد محاولات استفزازية من جانب لاعبي نهضة بركان، فيما تدخل الحكم الجزائري مصطفى غربال لاحتواء الأزمة سريعًا.

واحتسب الحكم غربال الذي أشهر البطاقة الصفراء في وجه أيمن أشرف وياسر إبراهيم خلال الربع ساعة الأولى، 3 دقائق كوقت محتسب بدلًا من ضائع، في ظل كثرة سقوط لاعبي نهضة بركان على مدار الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع احتساب ركلة حرة مباشرة لصالح نهضة بركان من حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، أُرسلت عرضية داخل منطقة وقابلها محمد عزيز برأسية خطيرة للغاية إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر