إنفانتينو يصر على تطبيق النظام الجديد لكأس العالم للأندية



أصر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على تطبيق النظام الجديد من كأس العالم للأندية، والذي كان من المفترض أن يتم تنفيذه الموسم الجاري.

وذكرت شبكة فيرست بوست :"كرر جياني إنفانتينو عزمه على (تحديد موعد) لكأس العالم للأندية التي يريد توسيعها لتشمل 24 فريقًا، على الرغم من المعارضة الواسعة لتلك الخطة".

وكان من المفترض أن تستضيف الصين النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقًا، قبل أن يتم تحويلها إلى قطر بنظامها القديم (7 فرق)، على أن يتم تأجيل النظام الجديد ليُقام في الموسم الجديد.

وفي سياق متصل، دعا إنفانتينو خلال اجتماع كونجرس الفيفا الذي جرى اليوم الجمعة إلى تعديل الروزنامة الدولية لما بعد عام 2024، حيث قال :"الروزنامة ممتلئة، لذلك لا شيء يتغير. نقطة البداية هي العكس تماما. نبدأ من صفحة بيضاء ومنفتحون على كل وجهات النظر والآراء لتحسين الروزنامة الدولية".

وامتنع إنفانتينو وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن الدفاع عن مواقفه الشخصية في هذا الموضوع الشائك، واكتفى بتأكيد عزمه على (تحديد موعد) لمشروعه الخاص بكأس العالم للأندية التي تم رفع عدد المشاركين فيها الى 24 فريقًا.

وجادل رئيس الفيفا مطولاً بأن يلعب فيفا دورًا رئيسيًا في إعادة كتابة الروزنامة، باعتباره الهيئة الوحيدة التي تولد وتعيد توزيع إيراداتها حول العالم، على عكس الاتحادات القارية والرابطات الأخرى.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر