مدرب صن داونز: معلول أكبر خسارة للأهلي.. وهذا اللاعب في غاية الأهمية لهم



أكد رولاني موكوينا، مدرب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي أن غياب علي معلول، لاعب الأهلي عن المواجهة التي تجمع الفريقين هي أكبر خسارة للمارد الأحمر، مُشيرًا إلى أن حسين الشحات لاعبًا في غاية الأهمية بالنسبة للمارد الأحمر.

وسيواجه الأهلي في التاسعة والنصف من مساء غ دًا السبت على ملعب الأهلي وي السلام فريق ماميلودي صن داونز بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تتكرر المواجهة في بريتوريا الأسبوع المقبل.

وسرد موكوينا في تصريحات نقلتها صحيفة ذا ساوث أفريكان الجنوب إفريقية موكوينا قائمة لاعبي الأهلي الخطرين، وكذلك المدرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للمارد الأحمر.

وخسر الأهلي عددًا من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة في الأشهر الأخيرة، لكن تم تعزيز صفوفه في الأيام الأخيرة مع عودة نجمين إلى اللياقة بدنية هما أيمن أشرف وجونيور أجايي، إلا أن موسيماني سيفتقد لجزء حيوي كبير مع غياب الظهير الأيسر التونسي علي معلول.

وقال موكوينا :"علي معلول أعتقد أنها أكبر خسارة لهم. إنه من الصعب العثور على ظهير أيسر في جميع أنحاء القارة، وربما حتى في العالم بمتوسط ​​80 لمسة للكرة وعدد كبير من التمريرات خلال 90 دقيقة".

وأضاف :"هذا ما يفعله معلول. إنه يمنحهم الكثير من الاحتمالات للدفاع ولكن أيضًا بناء الهجمات بالعثور على ثغرات في الثلث الأخير من الملعب. الأهلي في الغالب يستخدم المدافعين محمد هاني وأحمد بيكهام على اليمين ، ومعلول وأيمن أشرف على اليسار".

وتابع :"من الواضح أنه ربما على عكس بعض الفرق في دوري جنوب إفريقيا، يبلغ متوسط ​​عدد تمريراتهم في منطقة الجزاء 14 تمريرة على مدار 90 دقيقة في كل مباراة، هم يعتمدون في طريقة لعبهم على الأجنحة".

وواصل :"هم أيضًا يتمتعون بالشراسة للغاية من الجانبين ومع مهاجم الأساسي محمد شريف، الذي في هذه اللحظة الحالية يتخطى نسبة الأهداف المتوقعة. هو أفضل هداف لهم برصيد 12 هدفًا رغم أن أهدافه المتوقعة تبلغ 10 أهداف فقط".

وأكمل :"لذا فهو (شريف) ليس مهمًا فقط فيما يتعلق بتطوير اللعب وإيجاد نفسه في احتمالات التهديف. بل إنهم يبحثون عنه ويلعبون من أجله، سواء بالتمرير خلف الدفاع أو ما إذا كان يسقط في المقدمة لتطوير اللعب، فهم يحاولون غريزيًا العثور على الظهير أو الأجنحة".

وأردف :"حسين الشحات، مهم جدًا بالنسبة لهم على اليمين، وطاهر محمد على اليسار.. حتى أكرم توفيق يجد نفسه أحيانًا في تلك الاحتمالات لخلق تلك الكرات العرضية واللعب في بعض المراكز لخلق فرص لتسجيل الأهداف".

وأتم موكوينا قائلًا :"ستكون مباراة ممتعة، وبالطبع تقع على عاتقنا مسؤولية عدم القدوم إلى مصر فقط للسيطرة على الملعب كما هو الحال دائمًا، ولكن علينا أن نكون ماهرين من الناحية التكتيكية في كيفية قيامنا بعملنا".

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021