الأهلي يفرط في فوز سهل أمام الزمالك بقمة الدوري ويكتفي بالتعادل



فرّط الأهلي في فوز كان في المتناول أمام الزمالك بعدما اكتفى بالتعادل بهدف لمثله، في المباراة التي جرت على ملعب ستاد القاهرة مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى تبادل فيه الفريقان السيطرة على مجرياته، مصحوب بخطورة بين حين وآخر على كلا المرميين.

وبدأت المباراة بفرصة خطيرة للأهلي انتهت بتسديدة من محمد شريف مرت بجوار الأيسر، قبل أن يرد عليها محمود شيكابالا الذي توغل من الجهة اليسرى وسدد كرة خطيرة أنقذها محمد الشناوي ببراعة.

وفي الدقيقة 25 وخلال كرة هوائية في منتصف الملعب من الجهة اليسرى ارتقى طاهر محمد طاهر قبل أن ينقض عليه حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن للزمالك، ليحدث ارتطام بين الرأسين.

وسقط طاهر محمد في منتصف الملعب، قبل أن تسقط من رأسه الدماء، ليتدخل الجهاز الطبي بقيادة أحمد أبو عبلة، لإسعافه، ليستكمل اللاعب المباراة بعد وضع ضمادة.

وفي الدقيقة 35، شكّل الأهلي هجمة منظمة أحياها محمد شريف بعدما انقض على الكرة في الجهة اليمنى مراوغًا محمود حمدي الونش، ليتوغل بعدها إلى منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة إلى حسين الشحات القادم من الخلف، ليستلمها الأخير ويسدد تصويبة ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن بسنتمترات.

وشكّل الأهلي هجمة منظمة في الدقيقة 38 انتهت بعرضية من حسين الشحات إلى داخل منطقة الجزاء، لتتوجه ناحية الزاوية البعيدة من مرمى الأبيض، ليقابلها محمد محدي أفشة المنقض من الخلف بتسديدة مباشرة وجدها الحارس محمد عواد بين يديه.

بداية الشوط الثاني جاءت بتجاهل احتساب ركلة جزاء للأهلي، ففي الدقيقة 55 احتسب أمين عمر ركلة حرة مباشرة صحيحة في وسط الملعب نفذها مجدي أفشة بكرة قطرية مرت من أمام الجميع، قبل أن يسقط رامي ربيعة أرضًا مشتكيًا من آلام في القدم، فيما أظهرت الإعادة التلفزيونية وجود عرقلة وتدخل على قدمه، إلا أن حكم اللقاء وتقنية الفيديو تجاهلا الحالة.

وفي الدقيقة 65، وصلت كرة إلى حدود منطقة جزاء الزمالك بعد هجمة أهلاوية، قبل أن يقطعها دفاع الزمالك، إلا أن السولية انقض عليها، ومررها داخل منطقة الجزاء إلى صلاح محسن الذي سددها بقوة أعلى المرمى، ليضيع على الأهلي الهدف الأول.

وفي الدقيقة 72، شكّل الأهلي هجمة مرتدة سريعة عبارة عن كرة طولية داخل منتصف ملعب الزمالك لينفرد صلاح محسن الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وراوغ محمد عواد ومن ثم المدافع محمود علاء، قبل أن يسدد كرة متوسطة القوة في الزاوية البعيدة من المرمى.

وتمكن فرجاني ساسي من إحراز هدف التعادل للزمالك بالدقيقة 80 بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت إلى الزاوية البعيدة من مرمى الحارس محمد الشناوي.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021