اليويفا يقر عقوبات بالجملة على أندية دوري السوبر.. وتصعيد ضد ريال مدريد وبرشلونة



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن توقيع عدة عقوبات على 9 أندية أعلنت في وقتٍ سابق مشاركتها في بطولة "دوري السوبر الأوروبي"، وذلك رغم تراجعهم لاحقًا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي مساء اليوم الجمعة أن اللجنة التنفيذية عقدت اجتماعًا طارئًا، بعدما قدمت تسعة من الأندية الـ 12 المشاركة فيما يسمى بمشروع دوري السوبر إلى اليويفا إعلان التزام، بما يعني التزامهم بمسابقات الاتحاد القارية.

وذكر اليويفا في بيانه :"أقرت هذه الأندية التسعة أن مشروع دوري السوبر كان خطأ واعتذرت للجماهير والاتحادات الوطنية والبطولات الوطنية والأندية الأوروبية الزميلة والاتحاد الأوروبي. وقد أدركوا أيضًا أن المشروع لم يكن ليُصرح به بموجب قوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وأقر الاتحاد الأوروبي العقوبات التالية على الأندية التسعة وهم (أرسنال، وميلان، وتشيلسي، وإنتر ميلان، وأتليتكو ​​مدريد، وليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وتوتنهام هوتسبير):

- إقرار وقبول دون تحفظ الطبيعة الملزمة لقوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

- لا يزال كل نادٍ ملتزمًا وسيشارك في أي مسابقات اليويفا للأندية في كل موسم يتأهل لها هذا النادي على أساس الجدارة الرياضية.

- سوف ينضم كل نادٍ مجددًا إلى اتحاد الأندية الأوروبية، وهو الهيئة التمثيلية الوحيدة للأندية التي يعترف بها الاتحاد الأوروبي.

- سيتخذ كل نادٍ جميع الخطوات في حدود سلطتهم بهدف إنهاء مشاركتهم في الشركة التي تم تأسيسها لتشكيل دوري السوبر وإيقاف أي إجراءات قانونية قائمة ذات صلة.

- كبادرة حسن نية، وبالتعاون مع الأندية الأخرى، سيتم التبرع بمبلغ إجمالي قدره 15 مليون يورو، لاستخدامه لصالح الأطفال والشباب وكرة القدم الشعبية في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة

- سيخضعون لحجز 5٪ من الإيرادات التي كانوا سيحصلون عليها من مسابقات اليويفا للأندية لموسم واحد، والتي سيتم إعادة توزيعها.

- الموافقة على فرض غرامات كبيرة إذا سعوا للعب في مثل هذه المنافسة غير المصرح بها (100 مليون يورو) أو إذا خالفوا أي التزام آخر دخلوا فيه في إعلان التزام النادي (50 مليون يورو).

أما عن الأندية التي تتراجع حتى الآن عن المشاركة في دوري السوبر الأوروبي وهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، فقرر اليويفا الاحتفاظ بجميع الحقوق لاتخاذ أي إجراء يراه مناسبًا ضدهم. وسيتم إحالة الأمر على الفور إلى الهيئات التأديبية المختصة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021