فوضى قبل نهائي دوري الأبطال.. إنجلترا تضع تركيا في القائمة الحمراء بسبب كورونا



سادت حالة من الفوضى قبل أيام قليلة من نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يجمع مانشستر سيتي الإنجليزي أمام مواطنه تشيلسي، وذلك بعدما وضعت المملكة البريطانية تركيا ضمن قائمة السفر الحمراء.

ومن المُقرر أن يواجه مانشستر سيتي يوم 29 مايو الجاري فريق تشيلسي، على ملعب أتاتورك في العاصمة التركية أسطنبول بنهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد عبور الأول لعقبة باريس سان جيرمان الفرنسي، وتخطي الثاني لريال مدريد الإسباني.

وأوضحت صحيفة ذا صن البريطانية أن حكومة المملكة المتحدة تجري محادثات بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر وإمكانية إقامته في إنجلترا بعد أن تم إدراج تركيا قائمة السفر الحمراء، بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين مواطنيها.

وذكرت الصحيفة :"أُضيفت تركيا إلى قائمة السفر الحمراء في المملكة المتحدة، مما يثير الشكوك حول ما إذا كان بإمكان مشجعي تشيلسي أو مانشستر سيتي حضور المباراة النهائية".

وتابعت :"بعد فوز العملاقين في البريميرليج لإقامة نهائي إنجليزي خالص في دوري الأبطال، تم حث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نقل المباراة النهائية إلى ملعب ويمبلي بدلًا من أتاتورك.. ومن المرجح أن تزداد هذه الدعوات بعد الإعلان عن إضافة تركيا إلى القائمة الحمراء".

وقال وزير النقل البريطاني جرانت شابس :"هذا يعني أن المشجعين لا ينبغي أن يسافروا إلى تركيا. الاتحاد الانجليزي في مناقشات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ونحن منفتحون للغاية لاستضافة النهائي لكن هذا قرار في النهاية لليويفا".

وأتم :"لقد تحدثت إلى وزيرة الدولة للثقافة والإعلام والرياضة بعد ظهر اليوم حول هذا الأمر، لذا فنحن منفتحون جدًا عليه. ولكن في الواقع القرار سيتخذه الاتحاد الأوروبي في النهاية، إلا أنه بالنظر إلى وجود فريقين إنجليزيين في ذلك النهائي الآن، نتطلع إلى سماع ما سيقولونه."

يُذكر أنه من المُقرر حضور 8 آلاف مشجع في نهائي دوري أبطال أوروبا بواقع 4000 لكل فريق، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيتمكنوا من السفر إلى تركيا أم لا، مع وجود اقتراح بإنشاء ممر سفر لتمكين المشجعين من مشاهدة اللقاء.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021