غزل المحلة يفوز على الأهلي بالدوري



خسر الأهلي أمام مضيفه غزل المحلة بهدف نظيف، في المباراة التي جرت مساء اليوم الإثنين على ملعب المحلة، والمؤجلة من الأسبوع الـ 19 بالدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة واستحواذ من الأهلي، مصحوبة بخطورة من جانب غزل المحلة الذي اعتمد في هجماته على الأجنحة.

وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف مبكر للنادي الأهلي في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة من ركلة حرة من محمد مجدي أفشة انفرد على إثرها من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء إلا أنه سددها في جسد الحارس لتتحول إلى ركلة حرة.

وفي الدقيقة الرابعة عشر من عمر الشوط الأول، أرسل عمرو السولية كرة طولية من منتصف الملعب فشل مدافع المحلة في تشتيتها لتمر من أسفل قدمه وتصل لحسين الشحات.

واستلم الشحات الكرة وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها عمرو شعبان، حارس غزل المحلة، إلا أنها ارتدت من يده قبل أن يبعدها دفاع فريقه.

وتمكن غزل المحلة من إحراز هدف الشوط الوحيد في الدقيقة 35، بعد ركلة حرة مباشرة على بعد 25 ياردة سددها أشرف محمد سيد قوية في أقصى الزاوية اليمنى على يد الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 43، وخلال شن الأهلي هجمة مرتدة على مرمى غزل المحلة، تدخل أحمد عيد بعنف وقوة على قدم محمد شريف خارج منطقة الجزاء، إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب، قبل أن يعود بعد ذلك ويكتفي بإشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

ومع مطلع بداية الشوط الثاني، شكّل الأهلي فرصة خطيرة عبر تمريرة طولية انفرد على إثرها محمد شريف بالمرمى من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يتدخل عليه من الخلف المدافع محمد فتح الله.

وبعد سقوط محمد شريف بعدة ثواني، قرر معروف أن يتدخل ويحتسب ركلة حرة مباشرة، قبل أن يتوقف قليلًا ويعود ببطاقة صفراء فقط لمدافع غزل المحلة.

وتنص اللوائح التحكيمية على وجوب إشهار البطاقة الحمراء في وجه آخر مدافع حالة قيامه بعرقلة مهاجم الخصم خلال وجوده في موضع انفراد تام.

وفي الدقيقة 70، حصل وليد سليمان على ركلة حرة مباشرة بعد دفعة قوية من الخلف من قبل المدافع محمد فتح الله، الذي حصل على بطاقة صفراء في وقتٍ سابق.

وطالب لاعبو الأهلي إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه محمد فتح الله، إلا أن الحكم محمد معروف تحجج بالاستماع لتقنية الفيديو، قبل أن يأمر باستكمال اللعب.

وحاول الأهلي مرارًا وتكرارًا مع نهاية الشوط الثاني عن طريق الكرات العرضية والطولية إلا أن دفاع غزل المحلة وحارسه عمرو شعبان كان بالمرصاد.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021